مصرف الراجحي يبدأ طرح صكوك دولارية لأجل 5 سنوات

وكالات

بدأ مصرف الراجحي إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار الأميركي بموجب برنامج الصكوك الدولية المحدث في 30 مايو 2023، عن طريق شركة ذات غرض خاص.

وقال المصرف في بيان لـ”تداول السعودية” إن تاريخ بداية الطرح اليوم الثلاثاء، 5 مارس 2023، والتاريخ المتوقع لانتهاء الطرح يوم الأربعاء الموافق 6 من الشهر ذاته ويخضع لظروف السوق، موضحا أنه سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك المستدامة بناءً على ظروف السوق.

وذكر أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرين المؤهلين في المملكة العربية السعودية وخارجها، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار بزيادات بقيمة 1000 دولار أميركي ويحدد سعر طرح الصك والعائد حسب أوضاع وظروف السوق وتصل مدة استحقاق الصك 5 سنوات.

وقال إنه قام بتعيين كل من شركة الراجحي المالية، وبنك أبوظبي التجاري بي جي إس سي، ومصرف أبوظبي الإسلامي بي جي إس سي، وشركة سيتي غروب جلوبال ماركتس المحدودة، وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي، و الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، وبنك أبوظبي الأول بي جي إس سي، وشركة غولدمان ساكس الدولية، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة بيتك كابيتال للاستثمار، و إس إم بي سي كابيتال ماركتس المحدودة، و سوسيتيه جنرال، وبنك ستاندرد تشارترد كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

وأضاف أن الإعلان عن الطرح لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك المستدامة. وسيقوم المصرف بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وأشار إلى أن الصكوك المستدامة ستُدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأميركي بصيغته المعدلة.

آخر الأخبار