مصر تستعرض فرص الاستثمار بها على هامش ملتقى AIM2023 بالإمارات

التقى حسام هيبة، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عدد من المنظمات والجهات الاستثمارية ومجموعة من الشركات الإماراتية لمناقشة الاستثمار فى مصر أو التوسع فى استثماراتها الحالية.

جاء ذلك على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي AIM2023 في نسخته الثانية عشر، المنعقد تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو 2023، تحت شعار “التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار”.

وناقشت اللقاءات أوجه التعاون المشترك وبحث فرص الاستثمار بمصر، وكذا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع المستثمرين بإمارة رأس الخيمة و الفجيرة، وتفعيل التعاون من خلال مشروعات التكامل الاقتصادى بين مصر والامارات ومشروعات تخزين البترول.

وزار رئيس هيئة الاستثمار عدد من المصانع داخل المنطقة الحرة ، واتفق مع المستثمرين الإماراتيين على تنظيم ملتقى مصري- إماراتي وكذا زيارة وفد من الغرفة والمنطقة الحرة لمصر خلال الفترة القادمة .

كما تطرقت الاجتماعات مع ممثلى الشركات الى التعرف على خططهم فى الاستثمار فى مصر او خططهم التوسعية، حيث شهدت اللقاءات استعراض أبرز مستجدات مناخ الاستثمار في مصر وأهم المؤشرات الاقتصادية ، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة بهدف تهيئة بيئة الاعمال في مصر.

هذا وقد شارك الرئيس التنفيذى للهيئة كمتحدث رسمي فى ٤ جلسات  عمل خلال المؤتمر تحت عنوان ( منتدى الطريق الى الاستثمار العالمى ٢٠٢٣  ) و ( جودة الاستثمار الأجنبي المباشر: جذب استثمارات مجدية للنمو الاقتصادي) و( التحول الرقمي للقطاعات المالية في العالم العربي ودور التكنولوجيا المالية في التنويع الاقتصادي ) و( تنمية مناخ الاستثمار الأجنبي المباشر ، ودور وكالات تشجيع الاستثمار ) حيث تم الرد على العديد من الاستفسارات حول رؤيه مصر نحو تهيئة بيئة مناخ الاعمال لجذب المزيد من الاستثمار الاجنبى المباشر وتحقيق اهداف التنمية المستدامة

آخر الأخبار