«مصر للطيران» تجتاز اختبار «CORSIA» الخاص بانبعاثات الطائرات

أعلن المهندس يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن نجاح قطاع السلامة والجودة ومتابعة أداء الشركات فى اجتياز مراجعة شركة “ڤيريفافيا” العالمية المتخصصة في مجال الانبعاثات الناجمة عن الطائرات CORSIA، وتم ذلك تحت قيادة الطيار محمد بدوي موسى، رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران.

وأكد زكريا،   أن الشركة تحرص دائماً على تطبيق معايير الجودة العالمية والحفاظ على البيئة واتباع توصيات المنظمات والهيئات الدولية مثل ICAO والاتحاد الأوروبي للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات.

كما أضاف أن هذا الاجتياز يعتبر تأكيداً على اتباع الشركة الوطنية سياسات تقليل الانبعاثات وفقاً لتوصيات مؤتمر المناخ COP 27 وتنفيذاً للتوصيات الدولية من الأمم المتحدة بهدف الحفاظ على الغلاف الجوي.

وأشاد فريق المراجعين الدوليين بفريق عمل مصر للطيران، وعلى رأسهم الطيارأحمد مطر، مدير عام الإدارة العامة للوقود والانبعاثات بقطاع السلامة والجودة ومتابعة أداء الشركات.

في الوقت نفسه، شهد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، توقيع أحدث اتفاقية في مجال نظم اتصالات الملاحة الجوية، ضمن خطة التطوير والتحديث التي تنتهجها وزارة الطيران المدني في مختلف المجالات.

وأكد الفريق محمد عباس حلمي أن وزارة الطيران المدني تشهد تطورًا ملحوظًا في كافة أنشطة صناعة النقل الجوي من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، التي تأتي في مقدمتها مشروع تأمين سلامة الحركة الجوية داخل المجال الجوي والمطارات المصرية، من خلال استخدام أحدث الوسائل وتقنيات الاتصال الحديثة بالتنسيق والتعاون مع الكيانات العالمية الكبرى للارتقاء بمنظومة الطيران المدني المصري، مشيراً إلى أن قطاع الطيران المدني المصري يزخر بالكفاءات والكوادر المؤهلة والمدربة على أعلى المستويات العالمية ومعايير السلامة الجوية في مجال تنظيم وإدارة الحركة الجوية.