مطلع العام المقبل..اتحاد بنوك مصر يكثف برامجه التدريبية حول التكنولوجيا المالية والرقابية

يكثف اتحاد بنوك مصر البرامج التدريبية مطلع العام المقبل في مجال التكنولوجيا المالية والرقابية “الطرق الحديثة في الاحتيال المستندي واقترانه بتزوير المستندات والعملات، ومهارات إعادة التفاوض مع العملاء غير المنتظمين والمتعثرين المنهج – التطبيقات.

ويتضمن البرنامج التدريبي حول “أهم مفاهيم التكنولوجيا المالية والرقابية وإطار عمل المختبر التنظيمي”، والتعريف بأهم مواد التكنولوجيا المالية بقانون البنك المركزي والقطاع المصرفي الجديد رقم 194 لسنة 2020، مع توضيح لمفاهيم ومصطلحات التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الرقابية.

يتناول البرنامج، الذي يعقد في 5 مارس المقبل، أيضًا شرحًا وافيًا لآخر مستجدات التكنولوجيا المالية والابتكار، والتطرّق إلى أهم محاور استراتيجية التكنولوجيا المالية والابتكار التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا، والتعريف المُفصل بأهداف، ومراحل عمل المختبر التنظيمي لتطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة، وكذا معايير الجدارة الواجب توافرها للاستفادة بخدماته.

كما يقدم الاتحاد بنوك مصر، في 8 فبراير ، برنامجا تدريبيا حول “الطرق الحديثة في الاحتيال المستندي واقترانه بتزوير المستندات والعملات”، موجه لجميع العاملين بالبنوك الذين يتعاملون مع المستندات والعملات الورقية للتعرف على أحدث الطرق المعاصرة لتزوير وثائق الهوية والشيكات ومسئوليات موظفي البنوك في التعامل مع حالات التزييف والمستندات المزورة.

كما يكتسب المشاركون المهارات اللازمة للتمييز بين التوقيعات الصحيحة والمزورة بجانب السمات الأمنية في وثائق الهوية والشيكات البنكية.

ويقدم الاتحاد أيضًا برنامجًا تدريبيًا حول “مهارات إعادة التفاوض مع العملاء غير المنتظمين والمتعثرين المنهج  – التطبيقات”، في 5 فبراير المقبل على مدار ثلاثة أيام وهي موجّه للعاملين في مجال الائتمان ومعالجة الديون غير المنتظمة والمتعثرة وإعادة هيكلة الديون.

آخر الأخبار