«نجلاء بحر» تستعرض أهمية قطاع الضمان ودوره في خارطة الاقتصاد العالمية

شاركت نجلاء بحر، العضو المنتدب لشركة ضمان CGCورئيس مجلس إدارة شبكة الضمان الأورومتوسطية، EMGN، في الحدث السنوي للرابطة الأوروبية لمؤسسات الضمان بعنوان “الإطار التنظيمي للشركات الصغيرة والمتوسطة” في الفترة من 15 إلى 17 يونيو 2023 في أثينا برعاية بنك التنمية اليوناني، شهد الحدث مشاركة العديد من الخبراء في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع المالي والمصرفي.

ومثلت نجلاء بحر، شركتها في الحدث، خلال اليوم الأول كممثل للشركة والتي أصبحت الشريك الرسمي للرابطة الأوروبية لمؤسسات الضمان، كما شارك جورج كريستوبولوس، مسؤول إدارة التواصل في جمعية الاقتصاديين الأورو-متوسطيين. وفي اليوم الثاني ألقت نجلاء بحر كلمة بعنوان “الإطار التنظيمي للشركات الصغيرة والمتوسطة من منظور دولي”، وهو موضوع يهم العديد من المهتمين بقطاع الضمان.

وفي كلمتها، ركزت نجلاء بحر، علي أهمية قطاع الضمان ودوره في خارطة الاقتصاد العالمية والحاجة إلى تضافر الجهود بين كل الجهات لتحقيق هذا الهدف، وأكدت أن قطاع ضمان مخاطر الائتمان لعب دوراً محورياً أثناء مرحلة كوفيد وفيما بعده، ونجح المجال في ضمان واستقرار أسواق المال من خلال دعم الشركات الصغيرة واستمرارية أنشطة أعمالها في الأوقات الصعبة.

كما اشارت بحر إلى زيادة الدور الذي تلعبه شركات ضمان المخاطر بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية الحالية وأكدت على حاجة تحديد التزامات الحكومات تجاه هذا القطاع ووضع اللوائح المناسبة لتنظيمه. و لفتت العضو المنتدب لشركة ضمان CGC، إلي ضرورة تطوير نماذج أعمال شركات ضمان المخاطر لتحقيق النمو المستدام مع وجود إطار عمل مناسب لعمليات وأنشطة هذه الشركات.

ولفتت بحر إلى زيادة الدور الذي تلعبه شركات ضمان المخاطر بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية الحالية وأكدت على حاجة تحديد التزامات الحكومات تجاه هذا القطاع ووضع اللوائح المناسبة لتنظيمه. و أكدت العضو المنتدب لشركة ضمان CGC، علي ضرورة تطوير نماذج أعمال شركات ضمان المخاطر لتحقيق النمو المستدام مع وجود إطار عمل مناسب لعمليات وأنشطة هذه الشركات.

وفي الختام، أشادت نجلاء بحر، بدور قطاع ضمان مخاطر الائتمان خلال مرحلة الوباء وأكدت على النجاح الذي حققه في ضمان واستقرار أسواق المال من خلال دعم الشركات الصغيرة واستمرارية أنشطة أعمالها في الأوقات الصعبة، وتقدمت بالشكر للرابطة الأوروبية لمؤسسات الضمان وبنك التنمية اليوناني على تنظيم هذا الحدث الهام،

الجدير بالذكر أن شركة ضمان CGCنجحت بالتعاون مع بنوك مصر في توفير تمويل تعدى 269 مليار جنيه لأكثر من 206 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الأول من عام 2023، و توجيه أكثر من 50% من حجم هذه التمويلات للشباب و23% للمرأة .

يذكر أن شركة ضمان CGC هي الشركة الوحيدة المنوط لها إصدار الضمانات في مصر، من خلال الدعم الحكومي والدولي الميسر لها منذ بدء عملها في عام 1991 كشركة مصرية مساهمة تتبع معايير التشغيل الدولية للضمان وتخضع لرقابه البنك المركزي المصري.

آخر الأخبار