بنك مصر والمعهد المصرفي يوقعان مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة في مجال تكنولوجيا المعلومات

وقع محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي تستهدف إمداد القطاع المصرفي بالكوادر المؤهلة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد بنك مصر، والمعهد المصرفي المصري في بيان اليوم، أهمية مجال تكنولوجيا المعلومات والحد من المخاطر المتعلقة بهذا المجال وضرورة ملحة لإيجاد سُبل للوفاء بمُتطلبات القطاع المصرفي لتوفير كوادر للعمل بهذا المجال، وتتسق هذه المبادرة مع مبادرة اتحاد بنوك مصر التي تهدف إلى تدريب شباب الخريجين في تخصصات تكنولوجية متعددة.

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عقب مراسم التوقيع، إن البنك يولي أهمية كبرى لتطوير وتنمية الموارد البشرية ايمانًا بأن تهيئة العوامل المساعدة لهم يمكنهم ويوفر لهم فرص التطور واكتساب مهارات المستقبل ويبني أفضل المواهب التي يمكنها الحفاظ على قوة القطاع المصرفي المصري من خلال قيادات مستنيرة، وأن رسم وبناء المستقبل يشكل المهمة الأساسية للأجيال الشابة.

وأضاف، أن البنك يولي أهمية قصوى لتطوير كوادره البشرية بشكل مستمر، حيث تم تطوير سياسات وبرامج التدريب إيمانًا من البنك أن موظفيه هم أهم أصول المؤسسة، وقد وصل عدد الموظفين الحاصلين علي التدريب خلال 2022 إلى 17600 موظف في كافة المجالات المهنية والمهارية المطلوبة.

من ناحيته، أوضح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن إطلاق هذه المبادرة يُعد استكمالا لمجهودات ومبادرات المعهد المستمرة لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب في مختلف المجالات لمواكبة متطلبات القطاع المصرفي خاصة في ظل التطور السريع الذى يشهده قطاع الأعمال بشكل عام والقطاع المصرفي بشكل خاص.

وأكد نصير، أن هذه المبادرة تأتى على غرار برامج عدة يقدمها المعهد للشباب، مشيرًا إلى برنامج التدريب من أجل التوظيف وأنشطة المعهد المختلفة لدعم رواد الأعمال ونشر التثقيف المالي.