نيكي ينهي سلسلة خسائر استمرت 5 أيام مع تراجع عوائد السندات الأمريكية

وكالات

قطع المؤشر نيكي سلسلة خسائر استمرت خمسة أيام ليسجل الخميس 5 أكتوبر  أكبر قفزة مئوية في يوم واحد في ثلاثة أشهر مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوياتها في 16 عامًا وإقبال المستثمرين على شراء الأسهم التي انخفضت.

وارتفع المؤشر نيكي 1.80% عند الإغلاق ليسجل 31075.36 نقطة. وانخفض أمس الأربعاء إلى أدنى مستوى له منذ 18 مايو وما زال في طريقه لتكبد خسارة أسبوعية بنسبة 2.5%، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.99% إلى 2263.09 نقطة ليسجل أفضل قفزة مئوية له في يوم واحد منذ 11 نوفمبر تشرين الثاني.

وأظهرت بيانات تدفق رؤوس الأموال أن المستثمرين الأجانب اشتروا أسهما يابانية بقيمة 71 مليار ين (478 مليون دولار) على أساس صافي في الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر أيلول بعد بيع صافي أسهم بثلاثة تريليونات ين في الأسبوع السابق.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية ذات الأجل الأطول من أعلى مستوياتها في 16 عامًا الليلة الماضية بعد أن أظهرت البيانات أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة كان أقل من توقعات خبراء الاقتصاد في سبتمبر أيلول.

وسينصب تركيز المستثمرين الآن على بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية المقرر صدورها غدًا الجمعة.

وقفز سهم شركة أدفانست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 4.7% ليعطي أكبر دعم للمؤشر نيكي، كما ربح سهم طوكيو إلكترون 1.6%.

وزاد سهم مجموعة مونيكس 17.89% إلى أقصى حد يومي له بعد أن قالت شركة الهواتف المحمولة اليابانية (إن.تي.تي دوكومو) إنها دخلت في شراكة رأسمالية مع شركة التكنولوجيا المالية لتأسيس شركة جديدة للخدمات المالية.

وصعد سهم مجموعة بورصة اليابان، المشغلة لبورصة طوكيو، بنسبة 6.3% ليسجل أكبر زيادة على المؤشر نيكي، يليه سهم بنك أوزورا الذي ارتفع 5.4%.

آخر الأخبار