«نيوم» تستثمر 50 مليون دولار لتطوير «ويب 3» في السعودية

وكالات

أبرمت شركة “Animoca Brands”، ومقرها هونج كونج، مذكرة تفاهم شراكة استراتيجية مع “نيوم” السعودية لدفع مبادرات “ويب 3” في المملكة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وإلى جانب الشراكة الاستراتيجية، وقعت الشركة وصندوق “نيوم” للاستثمار ورقة شروط لتمويل الأوراق المالية القابلة للتحويل.

يقترح صندوق “نيوم” للاستثمار استثمار 50 مليون دولار في “Animoca Brands”، منها 25 مليون دولار عبر إصدار سندات قابلة للتحويل بسعر سقف تحويل يبلغ 4.50 دولار للسهم الواحد، بنفس شروط جولة التمويل الاستراتيجية التي تم الكشف عنها سابقًا من قبل الشركة، عندما جمعت 110 ملايين دولار في جولة تمويل بقيادة Temasek وBoyu Capital وGGV Capital في 8 سبتمبر 2022.

وسيتم استثمار المبلغ المتبقي وقدره 25 مليون دولار في شراء أسهم الشركة في السوق الثانوية.

وكجزء من العلاقة الاستراتيجية ما بين الطرفين، ستعمل “Animoca Brands” مع “نيوم” على بناء قدرات خدمة “ويب 3” المؤسسية مع إمكانية التطبيق التجاري العالمي، والتي سيتم نشرها لدعم التقدم التكنولوجي في الرياض ومنطقة “نيوم”.

ستشمل هذه المشاريع مجموعة من المبادرات، بما في ذلك خطط لإنشاء مركز داخل “نيوم” لرعاية نظام “ويب 3” البيئي المحلي وجلب قدرات واسعة من قبل شركة “Animoca Brands” والشركات التابعة لها والشركاء ومجموعة واسعة من الاستثمارات.

وفيما يتعلق بالشراكة، قال المدير العام لصندوق “نيوم” للاستثمار ماجد مفتي، إن الشركة متحمسة للشراكة مع “Animoca Brands” لدعم تطوير البنية التحتية الرقمية لـ”نيوم”.

تطوير تكنولوجيا “ويب 3”

وأضاف أن تطوير تكنولوجيا “ويب 3” والبنية التحتية لن يكون أساسًا مهمًا لبنية “نيوم” التقنية وبنيتها فحسب، بل سيكون له أيضًا القدرة على إحداث ثورة في الصناعات العالمية.

“من خلال الشراكة مع شركة رائدة في السوق مثل “Animoca Brands”، نأمل في تسريع تطوير تقنية “ويب 3″ واعتمادها (في المملكة العربية السعودية)”.

من ناحية أخرى، علق المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة “Animoca Brands”، يات سيو: “يشرفنا أن نتشارك ونتلقى الاستثمار من “نيوم”، أحد أكثر المشاريع طموحًا في العالم التي تسعى إلى استخدام الابتكار والتكنولوجيا لإعادة تعريف كيف نعيش ونعمل ونعيش”.

وتابع قائلًا إن شركته تشير دائمًا إلى نمو نظام “ويب 3” البيئي باعتباره ظهورا جديدا، و”الآن يمكن أن تصبح “نيوم” أول منطقة تستغل قوة بلوكتشين بشكل كامل”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “نيوم” نظمي النصر، الأسبوع الماضي، إن 9 ملايين شخص سيعيشون في مدينة “نيوم” بنمط حياة أفضل من لندن.

وأضاف في حديثه ضمن فعاليات مبادرة الاستثمار في نسختها السابعة بالسعودية “نحن نتصور المستقبل، ونتوقع خلال السنوات الخمس المقبلة أن يعيش 9 ملايين شخص في “نيوم” التي تمثل 5% من مساحة لندن، وأنهم سيعيشون بصحة أفضل، وبأسلوب حياة أفضل بالاعتماد على الطاقة المتجددة”.

وأوضح أن العالم لا يمكن أن يستمر في بناء المدن الكبيرة كما نراها اليوم.

وأشار النصر إلى أنه سيكون هناك تغيير جذري في إعمار المدن في المستقبل.

ما هو صندوق نيوم الاستثماري (NIF)؟

صندوق “نيوم” الاستثماري هو الذراع الاستثمارية الاستراتيجية لـ”نيوم”، وهو مصمم لتفعيل وتعزيز وتسريع التغييرات التحويلية العالمية الحاسمة لمستقبل مستدام.

وسيدعم الصندوق بناء وتطوير منطقة “نيوم” وتقديم قيمة متبادلة طويلة المدى عبر مشاريع القطاع مع الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات والمبتكرين ومجتمع الاستثمار المؤسسي الأوسع الذي يشارك في بناء “نيوم” وتنفيذ رؤيتها للمستقبل.

يعد مشروع “نيوم” أحد المشاريع العملاقة التي يتم بناؤها في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في شمال غربي السعودية على البحر الأحمر.

ستشمل “نيوم” مدنًا مترابطة وموانئ ومناطق أعمال ومراكز أبحاث وأماكن رياضية وترفيهية ووجهات سياحية.

وتشمل الأنشطة الأساسية للصندوق الاستثماري تنفيذ الاستثمارات إلى جانب قطاعات “نيوم” والشركات التابعة لها في شركات النمو الرائدة وصناعات الجيل القادم، وجمع الأموال على مستوى المشروع الذي من شأنه أن يؤدي في النهاية إلى الإدارة الإستراتيجية لمحفظة “نيوم” المتنوعة من الأصول التجارية.

آخر الأخبار