هاتف هواوي الأخير يكشف عن أسرار صادمة للتكنولوجيا الأمريكية

وكالات

يُظهر الهاتف الذكي “Mate 60 Pro” من شركة “هواوي”، تقدماً كبيراً في التصميم المحلي للصين وهندسة رقائق الترددات الراديوية، وفقاً لأحدث النتائج التي توصلت إليها شركة الأبحاث “TechInsights”.

وتشتمل أجهزة الشركة التي يقع مقرها في شنتشن على محولات الترددات اللاسلكية من شركة “Maxscend Microelectronics”، ووحدات تضخيم الطاقة من شركة “Beijing OnMicro Electronics”، وهي المكونات الأكثر شيوعاً التي يتم توفيرها من قبل الموردين الأميركيين مثل؛ “Skyworks Solutions”، و”Qorvo Inc”، على التوالي.

وقالت TechInsights في منشور يوم الاثنين إن الهندسة المعمارية “مصممة خصيصاً للصناعة الصينية” وتشير إلى وجود تعاون في التصميم بين شركة “هواوي” ومورديها.

والأهم من ذلك، أن التقدم في تصميم الرقائق يشير إلى أن أجهزة هواوي قادرة على التنافس مع أفضل الأجهزة في العالم، حتى بدون الوصول إلى الموردين الأميركيين. تدير شرائح الترددات الراديوية اتصالات الهاتف الذكي مع المحطات الأساسية التي ترتبط بالإنترنت، وهي وظيفة أساسية لأي جهاز، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية Business”.

أثار هاتف Mate 60 ضجة عندما ظهر لأول مرة في أواخر أغسطس بمعالج التطبيقات الذي يبلغ طوله 7 نانومتر، والذي أظهر أن الصين لديها نوع من قدرات تصنيع أشباه الموصلات المتقدمة التي كانت العقوبات التجارية الأميركية تحاول منعها. وهذا يعني أن شركة “هواوي” يمكنها إنتاج هواتف ذكية حديثة بدون شرائح “كوالكوم”، ويُظهر المزيد من التحقيقات الآن أنها وجدت حلولاً لمزيد من العناصر الأساسية في الصناعة الأميركية مثل Skyworks وQorvo.

تم تصميم المعالج الذي يبلغ طوله 7 نانومتر بواسطة شركة هواوي وتم إنتاجه بواسطة شركة Semiconductor Manufacturing International Corp، وهي شركة مقرها شنغهاي وتخضع الآن للتحقيق من قبل الهيئات التنظيمية الأميركية.

آخر الأخبار