«هوندا» تستدعي أكثر من 300 ألف سيارة أكورد وHR-V

وكالات

في إشعار تم تقديمه إلى الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة الأميركية (NHTSA) ، قالت شركة هوندا لصناعة السيارات إن بعض أحزمة الأمان الأمامية في طرازات 2023-2024 من سيارة أكورد، HR-V تفتقر إلى مسامير الشد المسبق. المشد المسبق هو أحد مكونات حزام الأمان الذي يعمل على شد الحزام في مكانه أثناء وقوع حادث، مما يمنع راكب المقعد من الطيران للأمام. وقالت هوندا في الإشعار إن أدوات الشد المسبق المعيبة تزيد من خطر الإصابة في حالة حدوث تصادم.

ووفقاً للإشعار الذي تم تقديمه الثلاثاء الماضي، فإن ارتداء حزام الأمان في سيارة الركاب يقلل من احتمالية الوفاة بنسبة 45% ويقلل من خطر الإصابة المتوسطة والحرجة بنسبة 50%، وفقاً لما نقلته شبكة “CNN”، واطلعت عليه “العربية Business”.

وفي تقرير استدعاء السلامة الذي تم تقديمه أيضاً إلى “NHTSA”، قالت هوندا إنها تلقت الشكوى الأولية بشأن مشكلة حزام الأمان في مايو. إلا أنها “تسلمت الأجزاء المتضررة وبدأت التحقيق في الأمر” في 20 سبتمبر/أيلول.

وقالت هوندا إنها حتى 16 نوفمبر/تشرين الثاني، لم تتلق أي تقارير عن وقوع إصابات أو وفيات نتيجة للجزء المعطل.

وهذا هو الاستدعاء الرئيسي الثاني لشركة هوندا خلال ما يزيد قليلاً عن أسبوع. إذ أعلنت الشركة في 17 نوفمبر/تشرين الثاني/ عن استدعاء نحو 250 ألف سيارة بسبب خطأ تصنيعي قد يؤدي إلى تلف المحرك. وأصدرت هوندا 14 عملية استدعاء أخرى هذا العام، مما أثر على أكثر من مليون سيارة في المجموع.

وسيتم الاتصال بالمالكين المتأثرين بهذا الاستدعاء عبر البريد بعد 8 يناير/كانون الثاني 2024، وسيتمكنون من أخذ سيارتهم لفحصها في وكيل هوندا. وسيقوم التجار باستبدال الجزء الضروري مجاناً.

آخر الأخبار