هيرميس: عرض الاستحواذ من أبو ظبي الأول يعكس قوة المجموعة فى الأسواق

أعلنت هيرميس في بيان للبورصة المصرية عن تلقيها عرض شراء إجباري من بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على حصة لا تقل عن 51% من أسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة المقيدة البورصة المصرية.

وأشار البيان إلى قوة فريق الإدارة والمستوي العالي للحوكمة عزز من قوة المجموعة فى تنفيذ الأستحواذات والطروحات على المستوي الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأكدت هيرميس أن مجلس إدارة الشركة يقوم حاليا بدراسة العرض على أن يتم الإفصاح عن أى مستجدات فور حدوثها، كما تنصح إدارة الشركة صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم.

أقرأ أيضًا: «نخيل للتطوير» تستعد لافتتاح مقرها الجديد في دبي لتسويق مشروعاتها بالعاصمة

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية أن الشركة قد تلقت بتاريخ اليوم كتاب بنك أبو ظبى الأول بشأن الإفصاح عن نيته في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة اغلبية لا تقل عن 51% من اسهم راس مال المجموعة المالية هيرميس القابضة وفقا لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

تابع البيان أن الشركة ستقوم بالبدء في إجراءات الفحص النافى للجهالة في اقرب موعد، علما بان السعر المبدئي 19 جنيه للسهم الواحد وذلك لحين الانتهاء من اجراءات الفحص النافى للجهالة.

وبناء علي الفحص النافى للجهالة سيتقرر تقديم عرض الشراء من عدمه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة اجراء الفحص وكذلك استيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وسجل سهم  هيرمس القابضة ارتفاع بنسبة 15.95% بمستهل تداول جلسة اليوم، بعد عرض الشراء لبنك أبوظبي الأول، ليصل إلى مستوى سعري 18.01 جنيه، وذلك بدعم الاخبار المتداولة عن صفقة الاستحواذ.

وجرى التداول منذ بداية الجلسة على نحو 38.9 ألف سهم، حققت سيولة قدرها 709.08 مليون جنيه ، من خلال تنفيذ 4 عمليات.

آخر الأخبار