«هيلتون» تستهدف تشغيل 76 فندقًا جديدًا في مصر والسعودية قبل 2030

وكالات

قال نائب رئيس شركة هيلتون للتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا، كارلوس خنيصر، إن مجموعة هيلتون العالمية تستهدف تشغيل 76 فندقًا في مصر والسعودية خلال فترة تتراوح بين 3 و6 سنوات.

أضاف خنيصر لـ”العربية Business” أن مجموعة هيلتون تدير حاليًا 16 فندقًا في مصر، ومتعاقدة على إدارة 15 فندقًا “قيد الإنشاء”.

وتقترب هيلتون من توقيع عقود إدارة فنادق جديدة في مصر قبل نهاية العام الحالي، ليصبح إجمالي الفنادق التي تديرها بالفعل وقيد الإنشاء 35 فندقًا.

تتوزع الفنادق التي تديرها هيلتون في مصر في القاهرة ومدن مرسى علم وشرم الشيخ، كما تستهدف المجموعة التوسع في العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة والساحل الشمالي، بحسب خنيصر.

وأشار نائب رئيس هيلتون للتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى انتهاء شركته من افتتاح فندق والدورف أستوريا هليوبوليس بالقاهرة، خلال العام الحالي، بجانب مساعيها لافتتاح فندق هيلتون نايل المعادي نهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل.

وكشف خنيصر لـ”العربية Business” عن اعتزام هيلتون افتتاح فندقين في القاهرة خلال عام 2024، بالإضافة إلى فندق هيلتون تاور العاصمة الادارية الجديدة نهاية 2026.

وقبل أيام، أعلنت هيلتون، ‏توقيع عقد إدارة هيلتون تاور العاصمة الادارية الجديدة، المملوك لشركة أمازون المصرية للتطوير العقاري.

يضم هيلتون تاور العاصمة الإدارية الجديدة ‏120 وحدة، بما في ذلك 72 غرفة، و48 جناحا بغرفة نوم واحدة، وأربعة مطاعم، وحمام سباحة، ومركز للياقة البدنية. ‎

وفي عام 2022، استقبلت الفنادق التي تديرها هيلتون في مصر نحو 500 ألف نزيل دولي، بزيادة 20% عن عام 2019، وبزيادة 50% مقارنة بعام 2021، ومثل الزوار من دول الخليج 25% من نزلاء هيلتون الدوليين في مصر في 2022، بحسب تصريحات سابقة لرئيس مجموعة هيلتون بالشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، يوكيم يان سلايفر.

وأشار نائب رئيس هيلتون إلى خطة توسعية طموحة في المملكة العربية السعودية، تشمل افتتاح أكثر من 60 فندقًا خلال فترة تتراوح بين3 و5 سنوات.

وقدّر خنيصر في حديثه لـ”العربية Business” عدد الفنادق تديرها هيلتون في المملكة بنحو 24 فندقًا، ترتفع إلى نحو 85 فندقًا بنهاية عام 2028.

وتعد السعودية إحدى أهم أسواق النمو لمجموعة هيلتون، إذ قامت المجموعة في أغسطس الماضي بتوقيع اتفاقيات لإقامة عدد من الفنادق الجديدة بالمملكة، ومنها فندق تحت مظلة علامة كونراد للفنادق والمنتجعات في منطقة وادي الليسن بالرياض، وفندقان في أبها، وأحد فنادق كانوبي من هيلتون في مشروع بورتا جدة، وبهذا أصبحت السعودية أكبر سوق لمشاريع هيلتون قيد التنفيذ في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والرابعة على المستوى العالمي.

آخر الأخبار