«هيونداي موتور» تبيع مصنعا في الصين مقابل 221 مليون دولار

وكالات

قالت شركة “هيونداي موتور”، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، إنها باعت أحد مصانعها في الصين كجزء من استراتيجية إعادة تنظيم الأعمال في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وباعت شركة “بكين هيونداي موتور”، المشروع المشترك لشركة “هيونداي” مع شركة “بكين بايك موتور” الصينية، مصنع تشونغتشينغ إلى مطور مجمع صناعي مقره في المدينة الواقعة بوسط الصين مقابل نحو 296 مليون وون “221 مليون دولار أمريكي) في نهاية العام الماضي، وفقا لشركة “هيونداي موتور”.

وتم تشغيل المصنع الذي ينتج 300 ألف وحدة من السيارات سنويا في عام 2017، ولكن تم طرحه للبيع في يونيو من العام الماضي وسط تباطؤ الطلب.

وقال مسؤول في الشركة: “تسعى “هيونداي موتور” إلى تعزيز كفاءة الأعمال في الصين. ويعد البيع جزءا من جهودها لتحسين الربحية من خلال ترشيد الإنتاج” وفق وكالة “يونهاب”للأنباء.

وتعاني الشركة، التي وصلت مبيعاتها في الصين إلى 1.14 مليون وحدة في عام 2016، من تراجع المبيعات منذ عام 2017 بسبب النزاع الدبلوماسي بين سيئول وبكين بشأن نشر نظام أميركي مضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية.

وقامت “هيونداي موتور” بتشغيل 5 مصانع في الصين في ذروة عملياتها، لكنها باعت واحدا منها، وهو المصنع الرقم 1 في بكين، في عام 2021 في أعقاب تراجع الطلب.

وبحسب ما ورد تخطط الشركة لبيع مصنعها في مدينة تشونغتشينغ بجنوب الصين بما يتماشى مع استراتيجية إعادة تنظيم الأعمال.

آخر الأخبار