وزيرة التضامن: القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيراً بدعم ذوي الإعاقة

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتوجه بدمجهم.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال افتتاحها لفعاليات مؤتمر “المبادرون” لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة وقضايا الدمج، أن ذوي الإعاقة جزء لا يتجزأ من الأولويات الوطنية.

وأكدت نيفين القباج، في هذا السياق أن الاستثمار الاجتماعي، منهج تتبناه الدولة لتعزيز إنتاجية الأفراد وتحسين جودة حياتهم، قائلة إن استثمارنا في الأشخاص ذوي الإعاقة هو استثمار استراتيجي يسعى إلى توظيف الطاقات لأقصى حد والحصول على عوائد تليق بالحياة الكريمة.

وأوضحت وزير التضامن، أن قضية الاستثمار الاجتماعي ، تتطلب التزام جميع المواطنين بكل فئاتهم واختلافاتهم، لتسهيل ودمج ذوي الهمم.

وتابعت: يتم تعزيز رأس المال البشري، لتسهيل الوصول لسوق العمل، مؤكدة أن التأهيل لسوق العمل، يتطلب تدخلات من كل مؤسسات الدولة كل في تخصصه.

كانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد افتتحت مؤتمر “المبادرون” لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة وقضايا الدمج صباح اليوم الثلاثاء نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

يعقد المؤتمر في أحد الفنادق الكبرى برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور وزراء الهجرة والشباب والرياضة والتنمية المحلية والسياحة والآثار وبمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من مختلف القطاعات لخدمة ودعم قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي.

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي عن ذوي الإعاقة وتحديات دمجهم في المجتمع وسوق العمل.

آخر الأخبار