وزيرة التضامن: عدد الأسر المستفيدة من «تكافل وكرامة» سيصل إلى 5 ملايين قريبًا

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة سيصل إلى 5 ملايين أسرة، تساوي 20 مليون مواطن قريبا، في حين تستفيد من البرنامج حاليا نحو 4.1 مليون أسرة.

وأوضحت القباج في كلمتها اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية 2021، أن هناك نحو 36 مليون مواطن تقدموا للحصول على الدعم النقدى حتى الآن.

وأكدت وزيرة التضامن، أهمية ننائج المسح الصحي للأسرة المصرية، والتي تعطى وضوحا كبيرا للرؤية لدى الدولة المصرية، مشيرة إلى أن الدعم النقدى المشروط مرتبط بالصحة والتعليم وتمت إضافة شرط الحصول على خدمات الصحة الإنـجابية للحصول على الدعم النقدى.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن تراجع معدلات الختان في مصر جاء نتيجة لجهود اللجنة الوطنية للختان والتي تشمل عددا كبيرا من الوزارات والهيئات الحكومية المعنية.

ولفتت مرسي إلى أن تراجع معدلات الختان جاء أيضا بعد 3 أجيال من القوانين التي تم إقرارها منذ عام 2006 وحتى الآن.

وأشادت مرسي بنتائج المسح الصحي للأسرة المصرية الذي تم تنفيذه بتمويل وطني وكوادر طنية، معربة عن سعادتها بنتائج البحث التي كشفت تراجع معدلات الانجاب ووفيات الاطفال وختان الاناث.

وأكدت أن التعليم هو المحرك الأساسي لخفض معدل المواليد وتراجع معدلات الختان.

آخر الأخبار