بحث علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع وفد بولندي رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية وأمين الدولة بجمهورية بولندا، سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة فرص التبادل التجاري والاستثماري في القطاع الزراعي بين البلدين.
وتناول اللقاء، الذي حضره المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، آليات دعم العلاقات الاقتصادية الزراعية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في المشروعات القومية الزراعية المصرية، إلى جانب مناقشة نجاحات الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية.
كما بحث الجانبان عدداً من الملفات الفنية، أبرزها متطلبات الصحة النباتية والبيطرية لتسهيل حركة التجارة في الحاصلات والمنتجات الزراعية والحيوانية، فضلاً عن تعزيز التعاون البحثي والعلمي وتبادل الخبرات.
وعقب اللقاء، عُقد اجتماع فني موسع بمشاركة ممثلي الشركات والمستثمرين من الجانبين لبحث فرص الاستثمار المباشر وإقامة شراكات في مجالات التصنيع الغذائي وتكنولوجيا الأغذية والخدمات البيطرية، فيما أعرب الجانب البولندي عن اهتمامه بضخ استثمارات جديدة والاستفادة من الفرص الواعدة التي يوفرها القطاع الزراعي المصري.
انسخ الرابط المختصر وشاركه للوصول المباشر للمقال