وزير السياحة والآُثار يكشف عن أهم الفعاليات والأحداث الهامة التي سيشهدها عام 2022

كشف  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عن  أهم الفعاليات والأحداث الهامة التي سيشهدها عام ٢٠٢٢ ومنها الاحتفال بمرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، وكذلك مرور ٢٠٠ عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، إلى جانب تنظيم فعالية كبرى في فبرابر المقبل بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بأسوان، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة وخاصة أن تاريخ هذا التعامد لن يتكرر مرة أخرى فهو سيوافق 22/02/2022.

كما تحدث أيضاً عن الكتابة المصرية القديمة، وكيف استطاع عالم الآثار جون فرنسوا شامبليون من فك رموزها.

وأشار الوزير إلى أنه خلال عام 2022 سوف تستضيف مصر  الاجتماع الـ ٤٨ للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، وكذلك مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27″، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الأخرى.

جاء ذلك خلال  الندوة التي نظمتها مكتبة الإسكندرية عن مبادرات مصر في العام المقبل بعنوان “عام 2022.. رؤية مصرية”، والتي تم خلالها مناقشة عدد من القضايا المهمة التي سوف تشهدها مصر في العام المقبل مثل قمة المناخ، والافتتاحات الأثرية، والعاصمة الإدارية، ودور المجتمع المدني في الشراكة مع الدولة في تحقيق التنمية، والتوسع في فرص الاستثمار.

آخر الأخبار