وزير الكهرباء يفتتح مؤتمر الأهرام للطاقة

افتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، نيابة عن رئيس الورزاء الدكتور مصطفى مدبولي، مؤتمر الأهرام الخامس للطاقة، بمشاركة وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية.

يعقد المؤتمر تحت عنوان “الآفاق الجديدة لإنتاج واستخدامات الطاقة”، بحضور قيادات وممثلي شركات البترول والكهرباء، على رأسهم الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”.

ويرسم المؤتمر مستقبل إنتاج واستخدامات الطاقة وما يرتبط به من توقعات بأن يكون قطاع الطاقة الذراع القوية للتنمية المستدامة في مصر، لاسيما وأن قطاع الطاقة بصفة عامة بات من الأولويات لدولة 30 يونيو، كما أنه يحظى باهتمام ودعم ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي جعل من الثمار التي يحققها ذلك القطاع عنوانا للنجاح والتميز.

ونجحت الدولة في تحقيق انطلاقة غير مسبوقة في مجال الطاقة اعتمادا على عدة مسارات كان أولها تحقيق نقلة نوعية في هذا المجال الذي كان قبل 7 سنوات مضت من أكبر القطاعات التي لا تلقى رضا المواطن، وتعاني مشكلات كان البعض يظن أنها عصية على الحل، وثانيها ما تحقق من قفزات متلاحقة ومدروسة أسهمت في تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، وثالثها ما قدمته مصر من تجربة غي مسبوقة في الاستثمار والاستغلال الأمثل للفرص الذهبية التي يحظى بها قطاع الطاقة والتوظيف النموذجي لموارد الطاقة.

آخر الأخبار