«يونيون آير» وفرنا 7 آلاف فرصة عمل ..ولم نلجأ لتسريح العمالة خلال «كورونا»

قال محمد فتحي عثمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة يونيون إيرتكنولوجي UGT، أن استثمارات “يونيون إير” تقدر بنحو 6 مليارات جنيه في السوق المحلي ، وتسعي الجمعية العمومية خلال الـ 3 سنوات المقبلة لضخ 75% من الأرباح السنوية لزيادة الاستثمارات والتوسع محلياً و تنفيذ مشروعات تنموية في الصعيد .

أضاف خلال لقاء صحفي مع ” الاقتصادي نيوز” أنه تم الانتهاء من مرحلة تصميم مجمع التصنيع المتخصص في تصدير منتجات “يونيون إير”، وجارى الحصول علي التراخيص للبدء في الأعمال الإنشائية ، ومن المتوقع افتتاح المجمع خلال عامين لإنتاج أحدث المنتجات المنزلية علي مستوى الشرق الأوسط.

أوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة يونيون إيرتكنولوجي UGT، أن الطاقة الإنتاجية لهذا المجمع ستعادل 50% من الطاقة الإنتاجية لجميع مصانع “يونيون إير” الحالية والمقدرة بنحو 6 مليارات جنيه سنوياً .

أضاف أن الشركة بدأت إنشاء أكاديمية للتدريب علي مساحة مبدئية تقدر بنحو 1000 متر في حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية. وسيتم الاستعانة بالخبرات المصرية في الأكاديمية المتوقع افتتاحها خلال 2023 .

ولفت عثمان، إلي أبرز الصعوبات التى تواجه المستثمرين في السوق المحلي و تتمثل في إنتشار المنتج التركي الذي تمنحه بلده دعما بنسبة 18% من إجمالي التكلفة، في حين يدفع المستثمر المصري 5% . وبذلك يصبح فارق سعر التكلفة بين المنتج المصري والتركي 23%. وحال إستمرار هذا الأمر سيحدث إغراق في المنتج التركي بالسوق المصري .

وأوضح أن السوق المصري مازال جاذبًا للاستثمار في الأجهزة المنزلية ويتقبل مزيدا من المنافسين بهذا المجال .

وتوقع إعادة توزيع الإنتاج والاستثمار علي خريطة العالم خلال 3 سنوات بسبب الظروف الاقتصادية الحالية الناتجة عن تفشي الوباء حول العالم .

قال عثمان، إن موقع مصر المتميز وعلاقاتها الممتدة يمنحها قوة في المنطقة خاصة بعد أزمة كورونا وانخفاض نسبة الاستيراد من الصين .

وأشار إلي أنه حال زيادة حجم التصدير لأفريقيا وأوروبا خلال الفترة المقبلة سيصبح حجم الإستثمار في الأجهزة المنزلية في مصر 25% من المطلوب للتصدير .

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة يونيون إيرتكنولوجي UGT، إن أزمة كورونا أثرت علي حجم إنتاج “يونيون إير” بنسبة تخفيض تصل إلي 50% ، نتيجة حرص الشركة علي إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حرصاً علي سلامة الموظفين والعمل بالتناوب .

ولفت إلي أن الشركة كانت لديها طلبات للتصدير خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 30 مليون دولار. ولكن لم تتمكن الشركة من توفير سوى نصف المطلوب ، نظراً لاحتياج السوق المحلي لمنتجات الشركة خلال تفشي الوباء .

و تمتلك مجموعة “يونيون إير” 13 مصنعًا على مساحة 110 كيلومترات مربعة تم تصنيفها ضمن أفضل 10 مصانع للأجهزة المنزلية عالميًّا.

وتضم المجموعة تحت مظلتها 4 علامات تجارية هي يونيون إير، وبريميم، وفاين ستون للتمويل الاستهلاكي، وTCL.

وأشارعثمان، إلي اعتزام الشركة تأجيل فكرة الطرح في البورصة، لحين الإنتهاء من كافة توسعات الشركة المستقبلية .

وأوضح أنه يوجد تقبل من جميع الفئات في السوق المحلي لمنتجات الشركة المبتكرة، وتمتلك الشركة ما يتجاوز 120 مركز خدمات وصيانة في كافة المحافظات وجاري التوسع حالياً بالصعيد في مناطق لوجستية ، ومن المقرر إفتتاح مراكز جديدة خلال الأشهر الستة مقبلة .

وأكد عثمان، إن الشركة وفرت نحو 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مصانعها، ولم تلجأ لتقليص العمالة خلال تفشي فيروس كورونا، بل تم إضافة مايقرب من 1500 فرصة عمل خلال الأشهر الماضية .

ولفت إلي أن القطاع الخاص قام بدوره بشكل جيد في مساندته لجهود الدولة والمجتمع المدني لتوصيل الدعم للمتضررين من الوباء .

وأكد أن المسؤلية المجتمعية عمل خيري لا تحتاج لجهات رقابية فهي مصلحة مشتركة للأغنياء والفقراء، بل تحتاج إلى تكاتف الجهود بشكل أكبر لتحقيق النتائج المطلوبة والمرجوة للوصول للاستدامة .

ودشنت مجموعة يونيون إيرتكنولوجي UGT مستشفي في محافظة الشرقية بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 50 مليون جنيه، متخصصة في الغسيل الكلوي وتوفير حضانات للأطفال المبتسرين.وتعتزم الشركة تنفيذ العديد من المشروعات التنموية محلياً لتحقيق الاستدامة خلال السنوات المقبلة.

وتعتزم الشركة مضاعفة عدد الحضانات خلال الفترة المقبلة ، وتدرس تسليم المستشفي لصندوق تحيا مصر أو وزارة الصحة لإدارته .

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة يونيون إيرتكنولوجي UGT، إنه رغم الآثار السلبية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا ، إلا أنه توجد بعض الإيجابيات ومن ضمنها القدرة علي وضع خطط بديلة وتغيير الاستراتجيات في كافة القطاعات للتصدي لأى أزمات ، بجانب تكاتف الجهود لمساندة الدولة في المبادرات التنموية للتصدي للوباء .

وأشار إلي أن “يونيون إير” تخصص نسبة من الأرباح السنوية لقطاع المسؤلية المجتمعية ،ولدي الشركة مؤسسة خيرية .

وأوضح أن قطاعي الصحة والتعليم ضمن القطاعات الأكثر احتياجاً للجهود المجتمعية ، بجانب العمل المستمر علي تحسين الدخل للمعيشة، لافتا إلي أهمية أن يتبع أصحاب المصانع والشركات سياسة تحفيز العاملين على تحسين الدخل بزيادة مرتباتهم حال إضافة ساعات عمل ، إذ إن جودة العمل مرتبطة بتحسين الدخل .

وتمكنت مجموعة “يونيون إير” من مضاعفة إنتاجية العامل في مصانعها عبر إنتهاجها لهذه السياسة ، مضيفا :”لابد أن يتأكد العاملون من أنهم جزء من نجاح المنظومة “.

آخر الأخبار