18 اغسطس انطلاق فعالية «أسبوع الصيف للمطاعم» بدبي

يعود إليكم من جديد “أسبوع الصيف للمطاعم” خلال فعاليات “مفاجآت صيف دبي”، حيث ستقام نسخة هذا الموسم في الفترة الممتدة من 18 حتى 27 أغسطس، وهي فرصة للاستمتاع بمغامرة رائعة في عالم الطعام وفنون الطهي في أكثر من 50 من المطاعم المفضلة لدى العديد من العائلات في دبي.

من النكهات المطبخ الشرق أوسطي الغنية إلى عراقة المطبخ الأوروبي، والتوابل المميزة للمأكولات الهندية، يأتيكم “أسبوع الصيف للمطاعم” بقائمة رائعة ترضي أذواق الجميعحيث يقدم كل مطعم مشارك قوائم طعام بأسعار محددة بما في ذلك الأطباق المميزة، وبتخفيضات مذهل بنسبة 30 بالمئة – وجبات غداء مكونة من طبقين ابتداءً من 95 درهمًا فقط، ووجبات عشاء مكونة من 3 أطباق ابتداءً من 150 درهمًا. يعد أسبوع الصيف للمطاعم  فرصة مثالية لزيارة الطاعم المفضلة لديكم مجدداً، أو استكشاف نكهات جديدة، والتعرف على سبب حصول دبي على مكانتها هذه كعاصمة عالمية لفنون الطهي.

ويمكنكم أخذ لمحة عمّا ينتظركم من أطباق شهية وتجارب غنية خلال أسبوع دبي للمطاعم، واستكشاف بعض المطاعم المشاركة التي يمكنكم تجربتها بأقل الأسعار .

أطيب نكهات الشرق الأوسط

للاستمتاع بالنكهات المحلية الشهية، توجهوا إلى المطاعم التي تقدم الأطباق الإماراتية الأصيلة في المنطقة مثل مطعم الفنر، حيث ينقل الديكور التقليدي المستوحى من فن الريترو لتأخذكم للماضي الأصيل في دبي مع أطباق مثل تنور القاروص المشوي، وحساء المأكولات البحرية واللقيمات.

ولتذوّق الأطباق الفارسية والعراقية التقليدية، توجهوا إلى مطعم “شابيستان” (Shabestan) في خور ديرة، ومطعم يابا للشيف شاهين في جميرا 1، أو استمتعوا بالمأكولات البيروتية الشهية مع إطلالة خلابة في مطعم النافورة في جميرا القصر أو مطعم ابن البحر في كلوب فيستا ماري.

وإذا لم يكن مطبخ الشرق الأوسط التقليدي هو ما تبحثون عنه، فإن مطعم “بشرى من بودا بار” (Bushra By Buddha-Bar) في مرسى دبي يقدم مزيجاً فخماً من المأكولات الشرق الاوسط التقليدي والمعاصرة مع الموكتيلات اللذيذة والأنشطة الترفيهية الممتعة.

الطعم الأوروبي العريق

انطلقوا في رحلة غير اعتيادية لتذوّق النكهات الشهية عبر مدن أوروبا خلال “أسبوع الصيف للمطاعم”، حيث يأخذكم مطعم “أكسنتس” (Accents) في رحلة إلى إيطاليا بمطبخه المتوسطي الأصيل. كما هناك أيضًا فرصة للاستمتاع بمجموعة من النكهات والأطباق المتوسطية في سكافوس (Skafos)، بينما يُسعدكم مطعم “أليتشي” (Alici) بمغامرة ساحلية من المأكولات البحرية الشهية. وسيُشعركم كل من مطعم “بيسترو دي ارتس” (Bistro des Arts) ولا بيتيت آني (La Petite Ani) مطعم “كوكلي فرنش براسيري” (Couqley French Brasserie) ومطعم كوكلي فرنش بيسترو (Couqley French Bistro) بأطباقهم الاستثنائية وكأنكم تستمتعون بوقتكم في شوارع باريس.

وللاستمتاع بالإطلالات الخلابة، ندعوكم لزيارة مطعم “فيليا” (Fi’lia) في الطابق 70 من فندق “إس إل إس” دبي في الخليج التجاري، ومطعم “فولي” (Folly) في مدينة جميرا، والذي يطل على الممرات المائية المذهلة لسوق المدينة. ويمكنكم تناول المأكولات الإيطالية والإسبانية في “مطعم فينوس” (Venus Ristorante) في بلوواترز، ومطعم “سوشيال” (Social) في فندق والدورف أستوريا، ومطعم “فيرو” (Vero) في سيتي ووك، ومطعم “بالارو” (Ballaro) على شارع الشيخ زايد، ومطعم “سلايس” (Slice) في مدينة دبي للإعلام، ومطعم “بوكا” (Boca) في مركز دبي المالي العالمي. بينما يقدم كل من مطعم ” جونز ذا جروسر” (Jones the Grocer) في هيلتون دبي نخلة الجميرا و جونز ذا غروسر إكسبرس في مركز دبي المالي العالمي (Jones the Grocer Express)  و”ميزون ماتيس” (Maison Mathis) المزيد من الأطباق ذات الطابع الدولي.

المغامرات الآسيوية

تتميّز دبي، مثلها مثل آسيا، بتنوع المطاعم والمقاهي النابض بالحياة، والذي يعتبر انعكاساً حقيقياً للأجواء الآسيوية الآسرة. وندعوكم هناك لتذوق الأطباق المتنوعة من قائمة أسبوع الصيف للمطاعم لتعيشوا تجربة طريق الحرير.

 يُعد مطعم “كارنفال باي تريساند” (Carnival by Tresind) الخيار المثالي لتجربة المطبخ الهندي الحديث وتذوق الأطباق الهندية في مشهد ساحر واستثنائي يجتمع فيه الابتكار مع التقاليد. وبالمثل، يضفي مقهى “فارزي” (Farzi) ومطعم “إنديا باي فينيت” (Indya by Vineet) لمسة عصرية على الكلاسيكيات الهندية المحبوبة. أما مطعم “أمارا” (Aamara) على شارع الشيخ زايد فقد ارتقى بأسلوب الفيوجن في الطهي إلى مستوى جديد، حيث يجمع ببراعة مذهلة بين النكهات العربية العريقة والتوابل الهندية الشهية،. كما يمكنكم الاستمتاع بتجربة الأكل الفاخر في مطعم فارغ (Varq) في منتجع وسبا تاج إكزوتيكا في النخلة. ويقدم مطعم موهلال قائمة طعام هندية فريدة من نوعها مع لمسات فنية ، كما يضم مطعم موهالا (Mohalla) في حي دبي للتصميم قائمة غنية من المأكولات الهندية الرائعة.

ولعشاق مطبخ منطقة جنوب شرق آسيا، يقدم مطعم “لاو” (LAO) في جزيرة النخلة أطباقاً أُعدت على الطريقة المنزلية في أجواء مريحة. أو يمكنكم الاستمتاع بالأطباق اليابانية والآسيوية اللذيذة – بما في ذلك كعك الباو الشهير – في بي بي سوشال داينينغ (BB Social Dining) في مركز دبي المالي العالمي. بالإضافة إلى مطعم “باي تاي” (Pai Thai)، الذي تحيط به المياه والمساحات الخضراء، بينما يقدم مطعم “ميزون دو كاري” (Maison De Curry) أفضل الإطلالات على برج خليفة والنافورة، لمن يبحثون عن تجربة كاملة.

ومن بين أفضل المطاعم لتذوق نكهات جنوب شرق آسيا التقليدية، نذكر مطعم “فيتناميز فوديز” (Vietnamese Foodies) في نخيل مول، ومطعم “كيمبو” (Kimpo) على شارع الشيخ زايد، و”لاه لاه” (Lah Lah) في زعبيل هاوس ذا غرينز، ومطعم “سون” (Soon) في أبراج بحيرات جميرا، و”زينج هيس” (Zheng He’s) في الصفوح، والذي يقدم الأطباق الصينية العصرية يمكنكم تناولها وأنتم تستمتعون بإطلالات المطعم على المناظر الخلابة. بينما يقدم مطعم تايكو(Taiko) في فندق سوفيتيل دبي ذا أوبيليسك فرصة لاستكشاف نكهات الشرق الأقصى.

مغامرات التوابل

يزداد الحماس والإثارة خلال “أسبوع الصيف للمطاعم” مع مجموعة رائعة من المأكولات المكسيكية الحارة، حيث يكشف لنا الثلاثي المكسيكي في دبي – “لا تابليتا” (La Tablita) و”ليلا وود فايرد تاكويريا” (Lila Wood Fired Taqueria) و”مايا من الشيف ريتشارد ساندوفال” (Maya by Chef Richard Sandoval) – كافة أسرار التوابل المكسيكية، ويجلبون الأجواء المكسيكية إلى قلب المدينة، مع إضفاء لمسة فاخرة على الأطباق التقليدية.

جنة عشاق اللحوم

وفي سيتي ووك، يعتبر مطعم “بوتشا” (Butcha) المكان المثالي لمحبي اللحوم لتذوق شرائح اللحم التركية اللذيذة، بالإضافة إلى مطعم “وودفاير 11” (11Woodfire) في جميرا 1، الذي حصل على نجمة ميشلان لمدة عامين متتاليين إلى جانب إدراجه ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2022، ومطعم “بول آند بير” (Bull & Bear) في مركز دبي المالي العالمي، وكلها خيارات ممتازة لأولئك الذين يريدون تناول اللحوم الشهية والأطباق النباتية الأخرى.

تجارب جديدة ومختلفة

إذا كنتم تبحثون عن تجربة فريدة من نوعها، فعليكم زيارة مطعم “سفوماتو” (SFUMATO)، الذي يقدّم لمرتاديه مفهوم الفخامة بأسعار معقولة، من خلال خيارات مميّزة وجديدة تناسب جميع الأذواق، من محبي اللحوم إلى النباتيين، فضلاً عن تقديمه مجموعة من المعجنات ذات المستوى العالمي. أو جربوا مطعم “جرامز21” (21grams)، وهو الحائز على العديد من الجوائز، والذي يقدم قائمة طعام غنية بالمكونات المحلية، والمصممة بالجرأة والحيوية التي نجدها متجذرة في بلدان شبه جزيرة البلقان. ولتجربة أسلوب الفيوجن في الطهي كما لم تعرفوه من قبل، فعليكم التوجّه إلى مطعم “أوانجو” (Oanjo)، الذي يُعد المكان المثالي لتذوق مزيج رائع من المأكولات البرتغالية واليابانية.

يوفر “أسبوع الصيف للمطاعم” الفرصة لتجربة نكهات تناسب الأذواق، حيث يقدم مطعم وايلد آند ذا مون (Wild & the Moon) أطباقاً نباتية تحتوي على الإبداع. ولقضاء أمسية في أجواء مريحة، يمكنكم زيارة مطعم “دينينغ بوتيك” (Dining Boutique)، وتناول قهوتهم المتخصصة، تليها تجربة تناول طعام في أجواء مريحة وغير رسمية.

تزخر المدينة أيضاً بالمطاعم والأماكن الصديقة للبيئة، فعلى سبيل المثال، يقدم مطعم “لوي” (LOWE) الحائز على نجمة ميشلان الخضراء، والذي يعتبر الاستدامة من قيمه الأساسية، مجموعة من الأطباق المعاصرة التي تتيح لكم عيش تجربة الوعي أثناء تناول الطعام. بالإضافة إلى مطعم “تيبل” (Teible)، وهو مطعم آخر حائز على نجمة ميشلان الخضراء، وجائزة “بيب غورماند” (Bib Gourmand)، والذي يقدم أطباقاً مذهلة تحتفي بالمنتجات المحلية في المنطقة، والتي تُقدّم بشكل أنيق وتصميم بسيط في الطابق الأرضي من مركز جميل للفنون.

ولعيش تجربة المطاعم التي تقدّم الوجبات أو ما يُعرف باسم gastropub، وتذوق النكهات البريطانية التقليدية بلمسة مختلفة، يمكنكم زيارة كل من “داو أند أنكور” (Dhow & Anchor)، و”ريوفورم سوشل أند جريل” (Reform Social & Grill)، و”رورينغ رابيت” (Roaring Rabbit)، و”ذا ناين” (The Nine). يقدم مطعم بايت مي برغر (Bite Me Burger) في فندق ريتز كارلتون مركز دبي المالي العالمي  تجربة البرغر وأطباق أخرى مرغوبة عالمياً ضمن أجواء عائلية رائعة.

وأخيراً، ندعوكم لزيارة مطعم “مينا براسري” (Mina Brasserie) لتناول الطعام في ديكور كلاسيكي بلمسات أنيقة وعصرية، ومطعم “سوشل كومباني” (Social Company)  وميتس أند تريز (Mitts & Trays) لتذوّق مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية المُعدة بذوق فني عالٍ.

استمتعوا بموسم صيفي في المدينة حافل بالمفاجآت الرائعة وعروض التجزئة وفعاليات الأطعمة اللذيذة والأنشطة الترفيهية حتى 3 سبتمبر.

آخر الأخبار