بيبسيكو مصر تكرم فريق Rafiqi الفائز بجائزة هاكاثون مصر 2030

كرمت بيبسيكو مصر فريق Rafiqi الفائز بجائزة هاكاثون مصر 2030 في نسخته الثانية تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومشروع رواد  2030.

وأعلنت اليوم نتيجة النسخة الثانية من مسابقة هاكاثون مصر 2030، والتي قد أطلقته وزارة التخطيط وبيبسيكو مصر خلال العام الجاري بالتعاون مع شركة رايز أب.

وفاز فريق ” Rafiqi” بجائزة قدرها 500.000 ألف جنيه مقدمة من مؤسسة بيبسيكو  الذراع الخيري  للشركة والتي من شأنها مساعدتهم في إطلاق مشروعهم كرواد أعمال.

جاءت مسابقة هاكاثون مصر 2030 في نسختها الثانية لدعم الأفكار الرائدة في القطاع الصحي والاقتصادي في مصر تحقيقاً لرؤية مصر 2030 واهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وقد قام المشاركين بالتركيز على الأولويات الاستراتيجية في مشاريعهم والتي تشمل قطاعات الصحة والصناعات الصامدة والبنية التحتية بهدف التعافي من أثار جائحة كورونا الاقتصادية وإيجاد حلول مبتكرة لتطوير تلك القطاعات.

كما تم التركيز خلال نسخة هذا العام على الهدف الثالث، والثامن، والتاسع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وهم الصحة الجيدة والرفاه، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية.

حضر حفل الختام نيابة عن د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، د.جميل حلمي ، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، د. غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، ومحمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، وعبد الحميد شرارة الرئيس التنفيذي لشركة رايز أب، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم من بينهم محمد أبو النجا نجاتي مؤسس شركة PIE  و محمد عزب المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة Seha health care ، ولفيف من رجال الأعمال والشخصيات العامة والإعلاميين.  شهدت نهائيات المسابقة منافسة قوية بين ثمانية فرق كان من بينهم مشروع Hydropal الذي يوفر زجاجات مياه يستطيع مستخدمها تتبع نمط شربه للمياه على مدار اليوم، ومشروعPharmaBill الذي يعمل على سد الفجوة بين الصيدليات والموردين من خلال تطبيق متكامل لتسوق الأدوية، ومشروعPlantopia الذي يعمل على تشجير الأسطح وتوفير خدمة بيع سلسة للخضروات والفواكه بأقل الأسعار وأسرع خدمة توصيل.

بالإضافة إلى مشروعRafiqi وهو عبارة عن منصة تهدف لتحسين جودة حياة محاربي السرطان في مصر، وكذلك مشروع Reaya الذي يقدم خدمات طبية في حالات الطوارئ، ومشروع Receety الذي يقدم حلول لاستبدال الإيصالات الورقية بإيصالات رقمية تصل للعملاء كرسالة نصية عبر هواتفهم المحمولة، و مشروع Bactech .

آخر الأخبار