ربط السياحة الثقافية بالشاطئية.. والبداية اليوم

تعمل وزارة السياحة والآثار على ربط السياحة الثقافية بالشاطئية من خلال استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين الأقصر، وشرم الشيخ، والغردقة، وأسوان، وأبو سمبل.

ويبدأ من اليوم ٢٧ أكتوبر الجاري، تسيير خط طيران جديد يربط بين شرم الشيخ والأقصر بسعر مناسب.

أوضحت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، خلال الاجتماع الوزاري في قمة “مستقبل السياحة العالمية” الذي يٌعقد بمدينة برشلونة في إسبانيا خلال يومي ٢٦ و ٢٧ أكتوبر الجاري، وأضافت أن المقصد السياحي المصري يتمتع بأنماط سياحية واعدة تجذب شرائح كبيرة من السائحين مثل مسار رحلة العائلة المقدسة والسياحة الريفية وسياحة الطعام وغيرها.

 أشارت إلى ملامح الإستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر التي تهدف إلى إبراز المقومات السياحية الفريدة للمقصد المصري وجذب شرائح مختلفة من السائحين.

تحدثت نائب الوزير عن استراتيجية السياحة المستدامة التي تهدف الدولة لتحقيقها موضحة ما تقوم به الدولة من إقامة مدن جديدة مثل الجلالة والعلمين الجديدة، وأضافت أن هذه المدن الجديدة تدعم منظومة السياحة عن طريق زيادة عدد الغرف الفندقية كما أنها ستكون مقصدا سياحيا طوال العام.

كما أشارت إلى اهتمام الدولة بتشجيع الاستثمار في سياحة اليخوت والسفن وما يعززه من وجود شواطئ بمصر ممتدة لأكثر من 2500 كيلومتر على البحرين الأحمر والمتوسط. 

فى نهاية كلمتها أكدت شلبي أنه يمكن إيجاز مستقبل السياحة في أنه يرتكز على السياحة المستدامة من خلال توفير فرص عمل مختلفة في أنشطة مكملة للنشاط السياحي مثل المدارس والجامعات والمستشفيات إلى جانب الحاجة الي الاستمرار في دعم منظومة التحول الرقمي لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي فضلا عن الاستثمار في البنية التحتية لدعم الأنشطة السياحية المختلفة.

ويشارك في القمة حوالي 20 من وزراء السياحة من مختلف دول العالم، وممثلي العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية، حيث يتم مُناقشة العديد من الموضوعات خلال القمة والتي تضم أكثر من 80 متحدثًا من 70 دولة، وتشمل هذه الموضوعات تداعيات جائحة كورونا، الاستدامة والهويات الثقافية، السياحة المُيسرة، هذا إلى جانب مشاركة بعض الخبرات والتجارب المتعلقة بالسياحة والسفر أثناء الجائحة.

آخر الأخبار