QNB الأهلي وشركة كابيتر يوقعان عقد شراكة لإتاحة تمويلات ميسرة للتجار

وقع بنك QNB الأهلي عقد شراكة مع شركة كابيتر للخدمات المالية، لاتاحة تمويلات ميسرة للتجار بدعم البنك المركزي المصري.

وشهد التوقيع حضور كلا من الدكتورة رشا نجم وكيل محافظ البنك المركزي المصري للتكنولوجيا المالية والابتكار، ومي سعيد مدير تطوير أعمال التطبيقات الرقمية إدارة التكنولوجيا المالية والابتكار بالبنك المركزي، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي.

وحضر عن شركة كابيتر محمد نوح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كابيتر، وأحمد نوح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كابيتر، ومروان الشايب نائب رئيس شركة كابيتر لتطوير الأعمال والعلاقات الحكومية بشركة كابيتر.

من جانبها عبرت رشا نجم، وكيل محافظ البنك المركزي، عن سعادتها عن توقيع هذه الاتفافية لتيسير المدفوعات الإلكترونية بين التجار، وتمثل مثل هذه الشراكات أحد الركائز الرئيسية التي تساهم في الوصول لمستهدفات البنك المركزي من تقديم حلول مصرفية تكنولوجية وتعزيز نسب الشمول المالي وتعزيز التعاون بين كافة الأطراف في المجال.

وأكدت أن شراكة اليوم ستساهم في تحول مصر لمجتمع أقل إعتماداً على الكاش، وتحول السوق المصرية لمركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية على مستوى القارة الأفريقية، مضيفة أن QNB الأهلي يبادر دائما بدعم الابداع ودعم الشركات الناشئة.

ومن جانبه قال محمد بدير رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ببنك QNB الأهلي، إن السوق المصرفي المصري يشهد طفرة حقيقية في تطوير الخدمات المصرفية للعملاء والذي يعزز حجم الأعمال ونمو الأرباح.

وأضاف أن التعاون مع شركة كابيتر والتي تعد منصة للتجارة الإلكترونية يساهم في تنمية التجارة الإلكترونية بشكل كبير وملحوظ، ويمكن التجار من تلبية اعملاهم وتمويل نفقات رأسمال العامل وسيحقق طفرة في المعاملات المالية التكنولوجية في الفترة المقبلة.

وأوضح أن بنك QNB الأهلي أول بنك يقدم خدمات للتجار B2B، مضيفًا أن بنك QNB الأهلي نجح في تحقيق 5.5 مليار جنيه باستخدام QR رمز الاستجابة السريع خلال عام 2021.

من جانبه قال محمد نوح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كابيتر، إن رحلة الشركة بدأت في تطوير المنظومة الالكترونية للتجار، بعدما وجدنا فجوة كبيرة بين سوق التجار والمصنعين، وهو ما يؤدي الى معاناة في التحصيل المالي، بالاضافة الى وجود فجوة في حساب المصاريف والخسارة،  لذلك بدأنا في الشركة في مجال التجارة الالكترونية وتحويل الأموال رقميا.

وأضاف، أن البنك المركزي قدم كافة سبل الدعم لتحقيق حلول جذرية، حيث أن عملية التحول الرقمي تبدأ من التجار لذلك الشركة جاءت لتطوير تلك المنظومة مع البنوك ، وتحويل التجار الى الاكتروني.

وتابع أن بنك قطر الوطني قدم حلول دفع عاجل للتجار الخاصين بالشركة لمساعدتهم على الميكنة والتحول الرقمي.

ومن ناحية اخرى قال أحمد نوح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كابيتر، إن الشركة لديها رؤية واضحة والتي تأتي مع توجه الدولة نحو التوجه نحو الشمول الرقمي.

وأضاف، أن قطاع التجارة الالكترونية الخاص بالتجار جديد للبلد ولذلك قمنا بدراسة الأمر حتى نستطيع الوصول الى كيفية افادة التجار.

وأشار إلى أن الشراكة ستمكن التجار من الاستفادة من التعاملات الالكترونية، ويجب العمل على التوعية في المقام الأول من خلال شرح أهمية التجارة الالكترونية والدفع الالكتروني والتمويل، لذلك قمنا بعمل ورش تدريبية مختلفة.

آخر الأخبار