«WEGO»: عودة أسعار البرامج السياحية إلى مستويات ما قبل الجائحة في 2024

وكالات

قال الرئيس التنفيذي للأعمال لشركة Wego مأمون حميدان، إن الشركة وقعت عقد شراكة مع شركة “تابي” لحلول اشتر الآن وادفع لاحقا منذ نحو 8 أشهر، وباتت هذه الآلية تمثل نحو 20% من إجمالي عمليات الدفع لدى الشركة.

أضاف في مقابلة مع “العربية Business”، أن عام 2024 سوف يشهد عودة معدلات السياحة إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا، وعودة إلى الخريطة السياحة التقليدية الموجودة بالمنطقة.

أشار إلى توقعات بتحسن سوق السياحة الصينية التى لم تعد بعد منذ الجائحة كسوق مصدر للسياحة إلى وجهات كثيرة حول العالم، ومازال المسافر الصيني لديه بعض الصعوبات والتحفظات، وإن كان بدأ العودة التدريجية في النصف الثاني من العام الجاري ولكن المتوقع أن يكون التوافد بشكل أكبر في عام 2024.

وذكر حميدان أن الملاحظ أن الأسعار عادت إلى مستوياتها الطبيعية قبل جائحة كورونا بعد ارتفاع كبير خلال الفترة الماضية.

وقال إن المسافرين من منطقة الخليج العربي بدأت عودتهم إلى وجهات جنوب شرق آسيا، وكانت هذه الوجهات قد غابت خلال فترة الجائحة، وتوقع ظهورا لافتا للسياحة في فيتنام والفلبين وتايلاند أمام المسافرين من الخليج.

وذكر أن أهم الوجهات السياحة في المنطقة العربية تشمل السعودية بالتطور الذي تنفذه والنشاط الكبير الذي تشهد على مستوى سفر الأعمال أو السياحة أو السياحة الدينية.

وأشار إلى أن برنامج “العمرة بلس” أصبح موجودا بقوة وبات من الصعب معرفة عدد من يذهبون إلى العمرة فقط أو من يذهبون إلى العمرة والسياحة.

وقال إن “دبي” مازالت تحتل الصدارة بشكل ملحوظ ، وأبوظبي أيضا، بجانب مصر التي تحتفظ بمكانة راسخة على الخريطة السياحية.

آخر الأخبار