«قطر للطاقة» تدشن أول ناقلة غاز مسال من الحجم التقليدي

وكالات

كشفت قطر للطاقة، اليوم الثلاثاء، عن تدشين أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال من الحجم التقليدي في إطار برنامجها لبناء أسطول سفنها الجديد.

وفي احتفالية أُقيمت في حوض هودونغ-جونغوا لبناء السفن بمدينة شنغهاي الصينية، قال سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة “يجسد هذا الاحتفال التزامنا بتلبية حاجة العالم المتزايدة إلى طاقة أنظف، وبأن نكون جزءا من التنمية الاقتصادية العالمية لعقود قادمة”، وفقا لـ”رويترز”.

ووفقا لبيان للشركة، جرت تسمية الناقلة ريكس تيلرسون تقديراً لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لشركة إكسون موبيل. كما احتفلت قطر للطاقة بتسمية ناقلة ثانية تحمل اسم أم غويلينه. والناقلتان جزء من 12 ناقلة غاز طبيعي مسال من الحجم التقليدي يتم تصنيعها في حوض هودونغ-جونغوا.

وأوضحت قطر للطاقة في البيان أن الناقلتين من المقرر تشغيلهما بموجب عقود تأجير طويلة الأمد لصالح شركة قطر للطاقة للتجارة، ومن المقرر تسليمهما قبل الموعد المحدد المتعاقد عليه.

وذكرت قطر للطاقة أمس الاثنين أنها وقعت اتفاقية لبناء ست ناقلات إضافية عملاقة لنقل الغاز الطبيعي المسال، ليرتفع العدد الإجمالي للناقلات التي طلبتها في إطار برنامج توسعة أسطولها إلى 128 ناقلة، منها 24 ناقلة عملاقة.

وستعزز قطر للطاقة، وهي بالفعل من بين أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم، مكانتها عبر مشروع توسعة حقل الشمال الذي سيرفع طاقة تسييل الغاز في البلاد من 77 مليون طن سنويا إلى 142 مليون طن بحلول 2030.

آخر الأخبار