«مؤمن للعطور والبخور» نستثمر 30 مليون جنيه ونستهدف زيادة صادراتنا لـ2 مليون دولار

قال محمد سعد مؤسس مصنع مؤمن للعطور والبخور،  إن المصنع تم إنشائه منذ عامين بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، ويقام على مساحة 2000 متر مربع باستثمارات تصل لنحو 30 مليون جنيه،  وساهم في توفير 104 فرص عمل حتى الآن.

ويستهدف مصنع مؤمن للعطور والبخور، زيادة حجم صادراته خلال العام المقبل في أفريقيا ودول الخليج وأوروبا خلال 2022، لـتصل إلي  2 مليون دولار.

وأضاف سعد في تصريحات خاصة لـ «الاقتصادي نيوز» أن المصنع منذ إنشائه ركز على إنتاج البخور على أعلى جودة ، وساهم ذلك في إنتاج 47 نوعا من البخور على أعلى جودة والتي لاقت قبولا،  موضحا بأن الشركة تمتلك علامتين تجاريتين “أنسام”  للبخور،  و”بريفا” لمعطرات الجو.

وأشار سعد إلى أن تواجد المصنع محليا ساهم في خفض معدلات استيراد البخور في مصر، وهو ما تعكسه ارقام الجمارك حيث شهدت تراجعا بنسبة 80% خلال العام الماضي مقارنة بمعدلاتها خلال 2018 و 2019، حيث عمل المصنع على توفير جزء كبير من احتياجات السوق.

وأوضح أنه عقب توفير احتياجات السوق اتجه المصنع نحو التصدير للخارج وقام بتسجيل علامته التجارية في 3 دول حاليا وتم بالفعل تصدير 3 حاويات بقيمة 200 ألف دولار للأردن والسعودية، وجاري الاستعداد للتصدير للمغرب خلال الفترة المقبلة.

محمد سعد مؤسس مصنع مؤمن للعطور والبخور

ولفت سعد إلى سعى المصنع للتوسع التصديري خلال العام المقبل والدخول لأسواق جديدة في الخليج والدول الأفريقية وتركيا واوروبا، عن طريق الترويج والتسويق الإلكتروني من خلال موقع المصنع وكذلك المشاركة في المنصات والمواقع الإلكترونية التي تساعد على ذلك، وكذلك المشاركة في العديد من المعارض الدولية.

وذكر أن المصنع شارك سابقا في معرض ايجي بيوتي بالقاهرة والذي شهد مشاركة عارضين من 21 دولة ولكن فاز المصنع بالعارض رقم واحد، بالإضافة إلى مشاركته في معرض تنزانيا الدولي.

وعن خطة المشاركة في المعارض خلال الفترة المقبلة، أوضح سعد ان مصنعه سيشارك في أكبر معرض لمستحضرات التجميل “بيوتي ورلد”  في دبي خلال الفترة من 3-5 اكتوبر المقبل والذي نستهدف من خلاله دخول اسواق الخليج وأوروبا، وكذلك معرض “بيوتي ورلد” في اسطنبول خلال الفترة من 13-17 أكتوبر المقبل حيث نستهدف اسواق العراق وكازاخستان وتركيا،  فضلا عن المشاركة في معرض بنيجيريا خلال شهر نوفمبر المقبل لاستهداف السوق الأفريقي.

وأكد أن رغبه المصنع للتوسع التصديري تأتي متوافقة مع خطة الدولة لزيادة الصادرات المصرية،  منوهة بأن الشركة تستهدف نمو صادراتها لنحو 2 مليون دولار خلال العام المقبل.

وفيما يتعلق بالتوسع الصناعي خلال المرحلة المقبلة،  قال سعد إن الشركة بالفعل لديها خطة طموحة لإضافة قسم جديد من المنتجات والمتمثل في العطور وذلك بناءا على طلب العملاء،  وبالفعل وجه محافظ بورسعيد بتخصيص أرض جديدة لإضافة خطوط الإنتاج الجديدة.

وعن أسعار المنتجات مقارنة بالمستورد، أكد أن الأسعار تعد منخفضة كثيرا عن المستورد رغم جودتها العالية،  مرجعا ذلك للمزايا التي منحها الله لمصر من تواجد الشمس والتي تساعد على التجفيف بما يخفض التكلفة 30% مقارنة بالمنتجات المستوردة خاصة في الهند لاستخدام الافران للتجفيف.

آخر الأخبار