وزير الإسكان يستعرض الموقف المالي والتنفيذي لمنطقة الأعمال بالعاصمة الإدارية

استعرض عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال زيارته للعاصمة الصينية “بكين”، الموقف المالي والتنفيذي لمنطقة الأعمال المركزية، الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع الجهات الممولة للمشروع.

وخلال لقائه مع مسئولي مؤسسة التأمين Sinosure، ومسئولي البنك التجاري والصناعي الصيني، شرح عاصم الجزار موقف تنفيذ المشروع، حيث أكد أنه تم منذ أيام التسليم المبدئي لـ 3 أبراج، بالمنطقة المركزية للأعمال، وهناك مواعيد محددة من قبل الشركة المنفذة لتسليم باقي الأبراج.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تنفيذ مشروع آخر بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة CSCEC الصينية، بمنطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، بتمويل كامل من الهيئة، ونسب تنفيذ المشروع جيدة.

كما استعرض عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عددًا من المشروعات الكبرى التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومنها 24 مدينة جديدة، يتم تنفيذها من 2014، إضافة إلى مئات الآلاف من الوحدات السكنية المنتشرة في مختلف المدن الجديدة، والعديد من المشروعات الخدمية والتنموية الأخرى.

من جانبهم أعرب مسؤولو مؤسسة التأمين Sinosure، ومسئولو البنك التجاري والصناعي الصيني، عن اهتمامهم بالتعاون مع مصر في مختلف المجالات، ودعمهم لهذا المشروع المهم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدين اهتمامهم بسرعة الانتهاء من التنفيذ، وتسلم باقي الأبراج، وكذا بدء التسويق والتشغيل.

 

قد يعجبك ايضا