«أرامكو» في محادثات مع «سينوبك» و«توتال» بشأن صفقة بـ10 مليارات دولار

وكالات

ذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” اليوم، الثلاثاء، نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة “سينوبك” الصينية للتكرير و”توتال إنرجيز” الفرنسية للنفط من بين شركات تجري محادثات مع “أرامكو” السعودية للاستثمار في مشروع “الجافورة” في السعودية بقيمة 10 مليارات دولار.

وقال أشخاص مطلعون طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إن عمالقة الطاقة الصينيين والفرنسيين يجرون مناقشات منفصلة مع “أرامكو” السعودية حول الخطط التي قد تشمل بناء منشآت لتصدير الوقود كغاز طبيعي مسال.

تبحث “أرامكو” السعودية عن مستثمري الأسهم والذين يمكن أن يساعدوا في تمويل مشاريع التكرير والنقل في مشروع تطوير غااز الجافورة بأكثر من 100 مليار دولار في شرق المملكة. أفادت “بلومبرغ” في ديسمبر/كانون الأول أن الشركة تتواصل مع شركات الأسهم الخاصة والصناديق الكبيرة الأخرى التي تستثمر في البنية التحتية لعرض حصص في أصول منها مشاريع احتجاز الكربون وتخزينه وخطوط الأنابيب ومحطات الهيدروجين، فيما يقدم بنك الاستثمار “Evercore” المشورة إلى أرامكو بشأن الخطط.

وقالت المصادر إن المحادثات جارية ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية. ولم يرد ممثلو “أرامكو” و”توتال إنرجي” على الفور على طلب للتعليق.

آخر الأخبار