«إي إف جي القابضة» تشارك في فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر «مستقبل الاستثمار» بالسعودية

شارك كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إف جي القابضة، كمتحدث في فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الإستثمار الذي استضافته مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وكان عوض أحد المتحدثين المتميزين في المؤتمر الذي عقده خلال الفترة من خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري وقد شارك في جلسة تناولت تحركات رأس المال في ظل التوترات والإرتبكات التي يشهدها العالم في الفترة الحالية.

ويعد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار أحد أهم المؤتمرات التي تناقش مستقبل الإستثمار في العالم وشارك في نسخته هذا العام أكثر من 6000 مشارك من أكثر من 90 دولة،وتناول في بعض جلساته آخر التطورات في الاستثمار والتكنولوجيا والفضاء والطيران، والتكنولوجيا الحيوية، والأمن السيبراني، وعلم الروبوتات، ورأس المال الاستثماري، والشركات الناشئة.

وعقدت على هامش المؤتمر قمة للذكاء الاصطناعي، تناولت اللوائح والأنظمة العالمية للذكاء الاصطناعي بمشاركة الدكتور إريك دايملر، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Conexus، ومايكل كراتسيوس، المدير الإداري لشركة Scale AI، وسيباستيان كورتس، المستشار الفيدرالي السابق لجمهورية النمسا، وكان من بين المتحدثين الآخرين جون كورتيوس، مؤسس Cedar Investment Management، ولورانس موروني، كبير محامي الذكاء الاصطناعي في جوجل، ورامي قاسم، نائب الرئيس التنفيذي ومدير الشؤون التجارية في Beyond Limits.

وناقشت قمة الذكاء الاصطناعي آخر البيانات الصادرة عن جولدمان ساكس إيكونوميكس، حيث أشارت إلى أنه بحلول عام 2025 يمكن أن يصل الاستثمار العالمي المرتبط بالذكاء الاصطناعي إلى 200 مليار دولار، مما يعكس قدرة الذكاء الاصطناعي الهائلة لإحداث ثورة في الإنتاجية وإعادة تشكيل العمليات التجارية في ظل توسعه في الاستخدامات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال نيكولاس كاري، الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة Blockchain.com: “سيكون الذكاء الاصطناعي ومستقبل الخدمات المالية مرتبطين ارتباطًا وثيقًا، وأنه ليس من قبيل المصادفة أن يتزامن ظهور تقنيات مثل سلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي، فهي تمتاز بعلاقة تكافلية، إنك تحتاج إلى الكثير من المعلوماتية والكثير من القدرات لفهم ما تكشفه لك هذه المعلوماتية”.

وتناول المؤتمر جهود الهيئات التنظيمية العالمية والمشرعين الوطنيين والهيئات المعنية بتطوير المعايير في تطوير آليات لتعظيم استفادة المجتمعات من الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على تفادي جميع المخاطر التي تنتج عن ذلك.

كما شهدت المؤتمر الإعلان عن أداة متخصصة لحوكمة الشركات الناشئة في الأسواق العالمية، وتعمل الأداة على تحسين جودة البيانات المتعلقة بكل ما يخص الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة في الأسواق الناشئة وتمكين الشركات في هذه الأسواق العالمية من تلقي تدفقات الأموال.

وبلغ مجمل قيمة إتفاقيات الاستثمار التي تم الإتفاق عليها خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار السابع قرابة 17.9 مليار دولار في مختلف القطاعات، من ضمنها إعلان صندوق الاستثمارات العامة عن شراكته مع شركة بيريللي الإيطالية لصناعة الإطارات، لتصنيع مصنع للإطارات في المملكة، كما وقعت شركة “أكوا باور” مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وصندوق أوبك للتنمية الدولية اتفاقية تمويل لمشروع طاقة الرياح بقدرة 240 ميجاوات في أذربيجان.

آخر الأخبار