«البورصة» توقع 3 بروتوكولات تعاون لنشر الثقافة المالية بين طلاب الجامعات

وقعت البورصة المصرية اليوم ٣ بروتوكولات تعاون مع كل من الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة، والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وذلك لتنمية الوعي ونشر الثقافة المالية بين طلاب الجامعات.

وقال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة، إن إدارة البورصة تؤمن بأهمية رفع مستويات الوعي المالي ونشر الثقافة المالية التي تتكامل مع جهود الشمول المالي التي تتبناه وتنفذه الدولة المصرية، وذلك من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مع عدة جامعات وكذلك المدارس لتنظيم دورات وورش عمل لتأهيل ورفع قدرات الطلاب بما يمكنهم امتلاك مهارات تواكب احتياجات سوق العمل.

ومن جانبه،  قال الدكتور عادل عبد الغفار رئيس الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام ، إن توقيع بروتوكول التعاون مع البورصة المصرية يساعد ادارة الاكاديمية على تنفيذ رؤيتها في ربط الدراسة النظرية بالجانب العملي والتطبيقي وتنمية مهارات طلابنا بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وأضاف عبد الغفار “يهدف البروتوكول إلى تعريف طلاب شعبة إدارة الأعمال وباقي التخصصات بالأكاديمية بالثقافة المالية والاستثمار والادخار وممارسات أسواق المال من خلال برامج تدريبية وورش عمل يتم تنظيمها بالتعاون بين الجهتين”.

وذكر الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية، وزير التعليم العالي الأسبق، أن توقيع بروتوكول التعاون مع البورصة المصرية، يساعد إدارة الجامعة على تنمية الوعي المالي ونشر الثقافة المالية لطلاب الجامعة بما يؤهلهم بمعدل كبير لاحتياجات سوق العمل.

وأوضح الدكتور يحيى المشد، رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، أن التعاون مع إدارة البورصة خطوة تعزز من جهود الجامعة في توسيع نطاق معارف ومهارات طلاب الجامعة خاصة في المسائل المالية وتحديدا سوق الأوراق المالية، وهو ما يعزز من قدراتهم بما يتواكب مع احتياجات سوق العمل.

آخر الأخبار