التعليم تعلن شكل وطريقة امتحانات الثانوية العامة 2023

استقرت وزارة التربية والتعليم، بنسبة كبيرة على شكل وطريقة امتحانات الثانوية العامة، للسنة الدراسية الجديدة 2022 – 2023.

بالتوازي مع ذلك، يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، عن شكل أسئلة الامتحانات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، 2022 – 2023، بعد تأكيد وزارة التربية والتعليم أنها ستشهد بعض التعديلات.

وانتهى المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، قبل أيام، من إعداد مواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2023، ليكون الطالب على علم بها مبكرًا.

ووفق المواصفات التي تم إعدادها من المركز القومي للامتحانات، فإن الورقة الامتحانية للثانوية العامة 2023 سوف تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد وهي أسئلة تعرف على الإجابة، وأسئلة مقالية وهي أسئلة إنتاج إجابة ولا تتعدى ١٥٪ من الامتحان حسب طبيعة كل مادة.

وتقرر أن يكون تصحيح امتحانات الثانوية العامة للدفعة الجديدة، إلكترونيًا، سواء للأسئلة المثالية أو الأسئلة التي ستكون عبارة عن اختيار من متعدد وفق آلية تضمن الشفافية، مع توافر مراكز تصحيح إلكتروني على مستوى الجمهورية، على أن يشمل نموذج الإجابة على مستويات التقدير Rubrics .

ويقوم مركز تطوير المناهج حاليا بإعداد دليل لطالب الثانوية العامة عن كل مادة، وهذا الدليل يتضمن وصفا للمادة ومخرجات التعلم والروابط المتاحة للدروس والموضوعات الدراسية، والمصادر المختلفة التي في ضوئها يتم إعداد الامتحانات، ولن تخرج عنها الأسئلة حتى لا يتم تشتيت الطالب، وستتاح خلال أيام إلكترونيا.

آخر الأخبار