«التوفيق للتأجير التمويلي» تُتمم الإصدار الرابع لسندات توريق بقيمة 1.7 مليار جنيه

كشفت شركة التوفيق للتأجير التمويلي -أية.تي.ليس، عن إتمام الإصدار الرابع لسندات توريق جزء من محفظتها بقيمة إجمالية 1.73 مليار جنيه.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، إنه سيتم توظيف عائد عملية التوريق في تعزيز مركز الشركة المالي وتعظيم معدلات الربحية والعائد على حقوق الملكية ودعم خطط النمو المستقبلية.

وبحسب البيان، قامت شركة سي آي كابيتال الذراع الاستثمارية لبنك مصر بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار.

بينما قام كل من بنك القاهرة والأهلي والبركة كابيتال وبنك قناة السويس كضامني تغطية الاكتتاب، بالإضافة إلى قيام بنك مصر بدور متلقي الاكتتاب وأمين الحفظ.

ويتوزع الأصدار على 3 شرائح، الأولى بأجل 13 شهرًا بقيمة 283 مليون جنيه وسيتم استهلاكها شهريًا وحصلت على تصنيف AA+، والشريحة الثانية بأجل37 شهرًا وبقيمة 857 مليون جنيه ويتم استهلاكها شهريًا بعد انتهاء الشريحة الأولى، وحصلت على تصنيف إئتماني AA.

فيما وصلت آجال الشريحة الثالية إلى 52 شهرًا وبقيمة 597 مليون جنيه وسيتم استهلاكها شهريًا بعد الانتهاء من الثانية وصحلت على تصنيف A.

يشار إلى أن التوفيق للتأجير التمويلي -إيه.تي.ليس،  حققت أرباحاً بلغت 61.26 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 115.53 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، بلغ إجمالي إيرادات النشاط 502.16 مليون جنيه، مقابل 337.005 مليون جنيه في النصف المقارن من 2022.

آخر الأخبار