«الدكانى»: البورصة المصرية تحتل موقع متقدم عربيًا

أ ش أ

قال رئيس البورصة المصرية رامي الدكانى، إن البورصة تحتل موقع متقدم وسط البورصات العربية، والأرقام الجيدة تعكس حقيقة وضعنا.

وأضاف في كلمته خلال “ورشة عمل أسواق الكربون” اليوم الإثنين، أنه تم الإعلان الرسمي عن السوق الأفريقي الطوعي للكربون، موضحا أن السوق الجديد سيعمل على دعم جهود القارة الأفريقية نحو تحقيق منافع اقتصادية وبيئية واجتماعية.

وأشار إلى أن السوق الأفريقي لشهادات الكربون، تعتبر منصة لمساعدة الكيانات الاقتصادية العاملة في مختلف الانشطة الإنتاجية في مصر وأفريقيا على الانخراط في أنشطة خفض الانبعاثات الكربونية، منوها أن حجم الانبعاثات الكربونية في أفريقيا تبلغ 3% فقط.

وأكد الدكانى، استعدادنا لفتح أسواقنا لكافة الشهادات الكربونية ومجانا، وذلك لإيجاد نوع من الزخم والتداول.

وأشار إلى أن الهدف من إيجاد بورصة سلعية، وجود سعر عادل لأي منتج، وخلق سوق فعال ويتم تداوله وتسعيره، ويعكس القيمة الحقيقية للمنتج.

ورحب رئيس البورصة بعمل لقاءات مستمره مع الإعلاميين والصحفيين لتوصيل الرؤية والهدف، وتبسيط المصطلحات أمام المتعاملين مع البورصة، منوها في الوقت نفسه بعقد مؤتمر أو لقاء مع الإعلاميين يوم الثلاثاء القادم لعرض حصاد البورصة على مدار العام وما تم إنجازه، وما سيتم العمل به العام الجديد مع التركيز على العقود المستقبلية وشهادات الكربون.

 

آخر الأخبار