«الزراعة»: بدء تصدير البرتقال المصري للموسم الحالى في 5 ديسمبر الجارى

أصدر الدكتور سعد موسي، المشرف علي الحجر الزراعي والعلاقات الخارجية الزراعية التعليمات الخاصة بموعد بدء موسم البرتقال المصري، وذلك عقب المشاورات مع كافة القطاعات المعنية بالصادرات الزراعية المصرية وعلى رأسها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والجهات الفنية المتخصصة التابعة لوزارة الزراعة.

وأشار المشرف على الحجر الزراعي إلى أنه من المقرر استلام خام البرتقال والفحص في محطات التعبئة المعتمدة والمكودة من الحجر الزراعي المصري علي أن يسمح بدخول الشحنات المعدة للتصدير الي الدوائر الجمركية بداية من 5/12/2023 .

وشدد الدكتور سعد موسى على ضرورة ان يلتزم المصدرون و محطات التعبئة بالتواصل مع إدارة خدمة المصدريين لطلب تكليف لجان الحجر الزراعي للإشراف علي استلام وفرز وتعبئة الموالح.

كما تم تأكيد ضرورة الالتزام بالتصدير من مزارع معتمدة ومكودة من الحجر الزراعي وعدم نقل الخام الي محطات التعبئة الا عقب اصدار مستندات التخصيم المعتمد من الحجر الزراعي وتوضيح اسم المزرعة و كود المزرعة وغيرها من البيانات الضرورية للتتبع و نوهت التعليمات الصادرة لمفتشي الحجر الزراعي علي الالتزام بكافة التعليمات الصادرة بكل دقة وكذلك مراعاة كافة اشتراطات الدول المستوردة .

تجدر الإشارة الي ان مصر أصبحت المصدر الأول في العالم للبرتقال من ناحية الكمية منذ قرابة الثلاثة أعوام الماضية علي التوالي و يعكف الحجر الزراعي المصري علي استمرار تدفق حركة الصادرات الزراعية المصرية للخارج و فتح الأسواق الجديدة.

آخر الأخبار