السعيد: مصر قفزت 19 مركزاً فى مؤشر التنمية البشرية العالمى

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط ، إن خطوات مصر فى ملف الحماية الاجتماعية نجح في أن يجعلها تقفز 19 مركز فى مؤشر التنمية البشرية العالمى ووصلت للمرتبة 97 وفقا لرؤية مصر لأجندة التنمية المستدامة .

وأضافت السعيد خلال كلمتها بفعاليات المؤتمر الاقتصادى، أن هذه الرؤية تشاركية بالتعاون بين الحكومة ومؤسسات الدولة وهى وثيقة حية نضيف إليها باستمرار وفقا للمستجدات العالمية وهي تشمل برنامج الاصلاح الاقتصادى ، القضية السكانية ، الأبعاد الاقتصادية ، المناخية ، البيئية .

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط ، إن مصر كانت لا تزال فى مرحلة الاصلاح الاقتصادى وفوجئت بأزمة كورونا ولا زالت تتعافى من تبعاتها ثم بدأت الأزمة الروسية والذى أدت نتائجها لنقص شديد فى سلاسل الامداد و ارتفاع الأسعار عالميا والدخول فى موجة تضخمية .

وأضافت السعيد خلال كلمتها بفعاليات المؤتمر الاقتصادى أن البنوك المركزية رفعت أسعار الفائدة لرفع تبعات معدلات التضخم، وبالتالى بدأ خروج رأس المال من الاقتصاديات الناشئة فى ظل تأثير 3 دول على اقتصاديات العالم ومعدلات التضخم وهم  أمريكا ، الصين ، اليابان.

وانطلقت اليوم، الأحد، فعاليات اليوم الأول من “المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022″، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجارى بتكليف من الرئيس السيسي.

آخر الأخبار