«السياحة» تبحث مع IAG تشغيل رحلات طيران منتظمة إلى القاهرة نهاية أكتوبر

التقت غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار، بوفد يمثل  مجموعة “أي إيه چي” IAG والتى تضم الخطوط الجوية البريطانية ( British Airways) و شركة Vueling و الخطوط الجوية الاسبانية Iberia Airlines  لبحث الترتيبات النهائية الخاصة بتشغيل رحلات طيران  منتظمة إلى القاهرة نهاية اكتوبر الجاري.

وقدم المسئولون عن المجموعة شرح تفصيلى عن مقومات المجموعة والخطوط التى تقوم بتيسيرها إلى مصر خلال الموسم الشتوى الحالى، مؤكدين ثقتهم فى المنتج السياحى المصرى ، وبالمقومات والإمكانيات التى تتميز بها مصر سياحياً .

وأكد الوفد أن المجموعة قرر ت تسيير 3 رحلات أسبوعياً من مطار برشلونة إلى القاهرة ، و3 رحلات أسبوعية أخرى من مطار أورلى بفرنسا إلى القاهرة وذلك إعتباراُ من نهاية أكتوبر 2022 ، مشيرين إلى أن هذه الخطوط المنتظمة والمنخفضة التكاليف ستكون أحد أهم وسائل إقبال السائحين على هذه الرحلات ، فضلاً عن كون قرارها بتسيير هذه الخطوط يأتى فى ظل الإقبال على زيارة مصر، وتلبية لرغبات  السائحين الأسبان والفرنسيين لزيارتها  خلال موسم  السياحة الشتوى .

من جانبها أعربت غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة عن تقديرها  وإشادتها بالمجموعة وقرارها بتسيير خطوط جديدة من أورلى وبرشلونة للقاهرة ، مطالبة ببحث إمكانية تسيير خطوط من الدول الأوربية إلى كل من الأقصر وأسوان خلال الموسم الشتوى الحالى ، خاصة وأن  السوقين الأسبانى ، والفرنسى ، من الأسواق الداعمة والعاشقة للسياحة الثقافية والتاريخية .

وأضافت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ،  أن الوزارة ، تدعم بكل قوة الجهود الرامية لتنشيط السياحة الوافدة لمصر ، وتقدم كل التيسيرات والتسهيلات لشركات الطيران الأجنبية الناقلة للحركة السياحية لمصر ، وذلك عبر التعاون الوثسق و المشترك  مع وزارة الطيران المدنى .

فيما أكد بهجت أحمد بهجت، الوكيل العام السياحى لمجموعة “أي إيه چي” IAG، أن المجموعة الأوربية تسعى وتبحث بالفعل زيادة رحلاتها وتدشين خطوط جديدة إلى المقاصد السياحية المصرية ، لمواجهة الطلب المتزايد على زيارة  مصر.

آخر الأخبار