«الضرائب»: نستهدف استدامة جودة أداء المنظومات الضريبية الإلكترونية

قال الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة تستهدف استدامة جودة أداء المنظومات الضريبية الإلكترونية، عن طريق  تبسيط الإجراءات وميكنتها.

جاء ذلك خلال ورشة العمل الأون لاين المجانية التي عقدتها مصلحة الضرائب المصرية أونلاين  مع ممولي المرحلتين الفرعيتين الأولي و الثانية من المرحلة الرابعة لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب الضريبة على الأجور و المرتبات والتي يتم عقدها أسبوعيا يوم الأربعاء.

أشار إلى إن احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات في ظل منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات سيكون أكثر سهولة ودقة، ويقلل من الهدر الضريبي حيث إنه يتم بشكل آلي، موضحا أن النموذج الموحد لاحتساب الضريبة يتضمن كل بنود الدخل بمختلف صورها، وأن الهدف الأساسي من تطبيق هذه المنظومة هو التيسير على الممولين والمكلفين بما يضمن الالتزام الطوعي الضريبي.

وأوضح أن منظومة توحيد أسس و معايير احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات يتم تطبيقها على كافة  قطاعات الاقتصاد القومي على مستوى الدولة ، بمختلف القوانين المنظمة لأعمالهم، على نحو يسهم في ضمان العدالة بين جميع العاملين والمنافسة العادلة بين الشركات في احتساب مصروفاتها ويعمل على تعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة و تحقيق الشمول المالي، واستيداء مستحقات الخزانة العامة.

آخر الأخبار