«القباج» تفتتح محطة تحلية وبئر مياه خلال جولتها بسيناء

افتتحت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مشروع محطة تحلية  قبر عمير بمركز الشيخ زويد وبئر مياه تجمع أبو مغيض بحضور وزيري التنمية المحلية والثقافة ومحافظي شمال سيناء والوادي الجديد.

وتحملت التضامن تكلفة إنشاء المحطة في ظل بروتوكول التعاون بين الوزارة ومحافظة شمال سيناء.

وحضر الافتتاح هشام آمنة وزير التنمية المحلية، ونيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، و محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، و محمد سلمان الزملوط محافظ الوادى الجديد.

واستمعت القباج والحضور لشرح تفصيلي لأعمال المشروع الذي يتضمن محطة تحلية طاقة ٢٤٠م/ يوم، وعدد ٣ بئر مياه ” ٢ تغذية محطة + ١ صرف مياه العام”، بالإضافة إلى إنشاء سور مبني إعاشة ومحول كهربائي قدرة ٢٠٠ ك.ف.أ لتغذية المحطة.

وأشادت القباج بالمشروع الذي يخدم أهالي مركز الشيخ زويد، مؤكدة أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم أي مشروعات تخدم أهالي محافظة شمال سيناء.

وافتتحت هي والحضور أيضاً بئر مياه تجمع أبو مغيض بقرية قبر عمير بمركز الشيخ زويد، ثم قاموا بغرس مجموعة من الأشجار في أرض منطقة البئر.

كما شاركت القباج في افتتاح المركز التكنولوجي بمجلس مدينة الشيخ زويد والذي يأتي في إطار الخطة الاستثمارية للمحافظة.

تم ذلك في إطار زيارة الوزيرة لمحافظة شمال سيناء و مشاركتها في افتتاح سباق الهجن في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء والذي يستمر على مدار يومين، ويعد واحدًا من أقوى الأحداث على الساحة المصرية والعربية في هذا الشأن.

آخر الأخبار