الملا: نخطط لتحويل 652 تاكسي لسيارات تعمل بالغاز الطبيعي بمدينة الخارجة

تفقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة الوادي الجديد، اليوم، عددًا من السيارات، التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، ومن بينها سيارات تعمل بديوان المحافظة، وهو ما أسهم في توفير نحو 50% من الإنفاق الحكومي على الوقود، كما تضمنت النماذج الأخرى سيارة تاكسي، وشاحنة كبيرة.

وأوضح رئيس الوزراء أن مبادرة إحلال وتحويل السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسيارات، تحقق عوائد مباشرة لصالح المواطنين أيضا، من خلال العمل بطاقة الغاز منخفضة التكلفة والنظيفة، وهو ما يتكامل مع استراتيجية الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

ومن جانبه، أشار طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إلى إنشاء أول محطة تموين السيارات بالغاز كوقود بالمحافظة، حيث تم تحويل 202 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، وسيتم إنشاء مركز تحويل متكامل لتلبية احتياجات المواطنين لتحويل سياراتهم للعمل بالغاز؛ وذلك لما له من مردود اقتصادي على المواطن.

كما أشار الوزير إلى أنه من المخطط أن يقوم مركز تحويل السيارات للغاز الطبيعي بمدينة الخارجية بتحويل 652 سيارة تاكسي للعمل بالغاز، بالإضافة إلى السيارات الملاكي بالمدينة والبالغ عددها 18 ألف سيارة.

آخر الأخبار