النقد الدولي: التوصل إلى اتفاق مع مصر على مستوى الخبراء قريبًا جدًا

أشادت  كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، بلقاءها مع وزير المالية محمد معيط، حيث وصفت اللقاء بـ”الإيجابي”.

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أشارت جورجيفا قائلة “لقاء إيجابي مع محافظ البنك المركزي حسن عبد الله  والوزير معيط، سعيدة للغاية بالتقدم المحرز في المحادثات مع صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع ، بما في ذلك ضبط أوضاع المالية العامة والسياسة النقدية وأسعار الصرف والإصلاحات الهيكلية الشاملة، ونؤكد من جديد التزامنا القوي بتقديم الدعم”.

كان صندوق النقد الدولي، قد أصدر بيان له أمس، قال فيه إن خبراء الصندوق والسلطات المصرية أجروا مناقشات ثنائية مثمرة للغاية على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وأحرزوا تقدمًا كبيرًا في جميع السياسات.

وقال الصندوق: “وافق فريق صندوق النقد الدولي والسلطات المصرية على الانتهاء من عملهم للتوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء قريبًا جدًا”.  وتعقد حاليا الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة عدد من المسؤولين من مصر منهم محافظ البنك المركزي وزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي.

آخر الأخبار