اليوم.. البورصة المصرية للسلع تبدأ سادس جلساتها لتداول القمح

تطرح البورصة ‏المصرية للسلع، اليوم الأربعاء، خلال جلسة التداول السادسة، كميات من القمح لبيعها إلى شركات المطاحن ‏المسجلة بعضوية البورصة، كشرط أساسي للتداول.

وتنطلق الجلسة السادسة للبورصة ‏المصرية للسلع في الثانية عشر ظهراً، لتداول القمح بهدف إتاحة السلع بسعر عادل وتوفير الحماية لصغار المزارعين وإنهاء الاحتكار وتحقق استقرار للأسعار.

وقد بدأت الهيئة العامة للسلع، التابعة لوزارة التموين، و ‏بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع، بطرح كميات للبيع من مخزون الاقماح لديها إلى ‏المطاحن عبر، منصة البورصة المصرية للسلع وبمعدل طرح ‏مرتين اسبوعياً،

ويأتي ذلك اتساقاً مع سياسة الدولة في تنظيم أسواق السلع، ‏وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، بضبط واستقرار أسعار ‏السلع في السوق المصري، ونظراً لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الاوكرانية وتأثيرها على امدادات القمح عالمياً.

وانطلقت البورصة المصرية للسلع، لتحقيق استقرار ‏الاسعار وتفعيل وزارة التموين لأدواتها وآلياتها السوقية في هذا الشأن، ‏ومساهمة في تدبير احتياجات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق ‏المحلي.

هذا وسوف تكون الهيئة العامة للسلع التموينية طرفاً بائعاً ‏للكميات المتاحة حتى لا يؤثر ذلك على الاحتياطي ‏الاستراتيجي، وستكون الشركة القابضة للصوامع الجهة ‏الملتزمة بالتسليم.

آخر الأخبار