برايم تفصح عن رؤيتها لأسهم قطاع البنوك المصرية

كشفت وحدة بحوث الاستثمار بشركة برايم القابضة ، عن رؤيتها تجاه أسهم قطاع البنوك المدرجة بالبورصة المصرية .

وقالت وحدة بحوث الاستثمار بشركة برايم ، أنهم إيجابيون تجاه القطاع المصرفي المصري الذي تعتقد أنه سيكون مستفيداً من أي اتجاه قد تسلكه الاتجاهات العالمية والمحلية.

ورأت أنه يوجد تحديات غير مسبوقة تم التغلب عليها حيث أنه في مواجهة تحديات غير مسبوقة لمعالجة الاختلالات طويلة الأجل في الاقتصاد الكلي، كانت سياسات البنك المركزي المصري في إطار الإصلاح الاقتصادي لعام 2016 ضرورية للسيطرة على التضخم وتحقيق الاستقرار في سوق العملات الأجنبية.

و نجح البنك المركزي المصري في بناء مصداقيته خلال تلك السنوات الخمس الماضية على الرغم من التحديات التي أثارها تعويم الجنيه وتدفقات رأس المال الخارجة في 2018 وما بعده في 2020. بحلول 2021، استقرت بيئة التضخم، وتم احتواء التضخم ضمن مستهدفات البنك المركزي البالغة 7% ± 2% بحلول الربع الرابع 2022. ومن ثم، فقد تم ترك معدلات الفائدة دون تغيير منذ التخفيضين الأخيرين بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر ونوفمبر 2020، قبل جائحة كوفيد-19 التي أوقفت دورة التيسير التي بدأت في أوائل 2018.

وأضافت أنه بالرغم من ذلك أصابت المشاكل العالمية الوطن فعلى الرغم من التحديات المذكورة أعلاه، فقد بدأت بيئة التضخم العالمي المضطربة في 2021 في تأجيج توقعات التضخم المحلي – وفي رأينا – وضعت حداً لدورة التيسير هذه، والتي من المتوقع أن تنعكس في 2022. ستركز توقعات السياسة النقدية للبنك المركزي المصري على الحفاظ على أسعار الفائدة الحقيقية المرتفعة للمساعدة في دعم الانتعاش الاقتصادي وتخفيف الضغوط على عجز الحساب الجاري. يتناسب هذا بشكل جيد مع سياق سياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم والتي يجب أن تحافظ على توقعات التضخم ثابتة بشكل جيد حول مستهدفاتها.

ولتجنب الرياح المعاكسة من خلال شراء أسهم بنوك مصر: نعتقد أن إحدى الطرق لتجنب الرياح المعاكسة الحالية والمحتملة التي تواجه الاقتصاد المصري هي من خلال شراء أسهم بنوك مصر. أسهم البنوك الخمسة الجديدة التي بدأنا تغطيتها هي (مرتبة أبجدياً بالرمز):

1. مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر [ADIB] (زيادة الوزن النسبي/ مخاطرة متوسطة/ سعر مستهدف خلال 12 شهر يبلغ 21.7 جم/سهم)

2. البنك المصري لتنمية الصادرات [EXPA] (زيادة الوزن النسبي/ مخاطرة متوسطة/ سعر مستهدف خلال 12 شهر يبلغ 11.1 جم/سهم)

3. بنك التعمير والإسكان [HDBK] (محايد/ مخاطرة متوسطة/ سعر مستهدف خلال 12 شهر يبلغ 49.0 جم/سهم)

4. QNB الأهلي [QNBA] (زيادة الوزن النسبي/ مخاطرة متوسطة/ سعر مستهدف خلال 12 شهر يبلغ 19.5 جم/سهم)

5. بنك البركة – مصر [SAUD] (زيادة الوزن النسبي/ مخاطرة متوسطة/ سعر مستهدف خلال 12 شهر يبلغ 25.6 جم/سهم).

آخر الأخبار