برلمانيون: كورونا كانت الدليل على قرب الحكومة من مواطنيها بالداخل والخارج

دبي – رضا شلبى

أكد برلمانيون أن الحكومة المصرية استطاعت اجتياز الصعاب، والتقرب إلى المصريين بالخارج، والوقوف على مشاكلهم وحلها، بما يعزز قيمة المواطن المصرى المغترب، مؤكدين على دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للمواطنين المغتربين.

وأكد النائب علاء عابد عضو مجلس النواب المصرى،النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيراً بالمغتربين، وحرص الدولة المصرية أن تكون على مقربة كبيرة من المغترب والوقوف على مشاكله وحلها بشكل عاجل، مستخدمة كافه الاساليب التكنولوجية الحديثة.

وأشار عابد إلى أن جائحة كورونا كانت بمثابة الدليل والبرهان على قرب الحكومة المصرية من مواطنيها بالداخل والخارج، لما لمسوه من رعاية طبية وإنسانية شعر بها جميع المواطنين، ومن نماذج ذلك حرص الدولة منذ اللحظة الأولى للجائحة على توفير الدعم اللوجيستى لعودة المواطن إلى وطنه، دون تحمله تكلفة الحجر الصحى.

وأضاف عابد أن البرلمان المصرى يضع المغترب محل نقاش بشكل دورى، والحرص على خلق تشريعات تضمن حقوق المواطن وتشعره أن دولته على مقربة منه، واننا لا ندخر جهدا فى الذهاب إلى المصرين بالخارج والسماع إلى مشاكلهم.

ومن جانبه قال النائب عمرو حسين هندى أن مجلس النواب المصري كان ولايزال هو حصن المواطن المصرى وقلعه تشريعاته، وأن الرئيس حريص على استخدام النهج العلمي في العمل والتواصل الجيد مع المصريين بالخارج.

وأكد هندى على أن ردود فعل البرلمان إيجابية حول جهود وزارة الهجرة، في تطوير وسائل التواصل مع المصريين بالخارج.

وأبان هندى  أن المجلس ثمن  جهود السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة في تطوير وسائل التواصل مع المصريين بالخارج، خصوصًا في ظل التغيرات العالمية والظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

جاء اللقاء على شرف استضافة الجناح المصري بأكسبو 2020 دبى لمبادرة  ” اتكلم بالعربي” التى أطلقتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعربية للأطفال المقيمين بالخارج من خلال تعلم اللغة العربية بطريقة سهلة وشيقة وتعريفهم بحضاراتهم وثقافاتهم وانجازات بلادهم القديمة والحديثة لتعزيز شعورهم بالفخر والانتماء تجاه بلادهم.

آخر الأخبار