بزيادة 33%.. عائدات الصادرات البرازيلية من الدواجن تسجل 5.260 مليار دولار

سجلت صادرات لحوم الدواجن البرازيلية إلى الدول العربية 2.828 مليون طن، بزيادة نسبتها 6% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2022 مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته الرابطة البرازيلية للبروتين الحيواني (ABPA)، فيما وصلت العائدات إلى 5.260 مليار دولار، محققةً نمواً بنسبة 33% خلال الفترة المذكورة.

كما أظهر التقرير زيادةً ملحوظة في حجم وعائدات الصادرات الدولية البرازيلية في الفترة ذاتها، مع حلول دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في صدارة أكبر الدول المستوردة.

وقال أوسمار شحفة، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: “تعزّز هذه النتائج جهود البرازيل الرامية للحفاظ على حجم صادراتها الشهرية فوق 400,000 طن حتى نهاية هذا العام. وتعكس هذه المؤشرات تنامي الطلب على البضائع والمنتجات البرازيلية، وبالأخص الدول العربية كأحد أهم الشركاء التجاريين الرئيسين للبرازيل عالمياً، مما يرسّخ متانة العلاقات التجارية بين دول المنطقة والبرازيل. وفي إطار مساعيها الرامية لتشجيع حركة وأنشطة الاستيراد والتصدير، بادرت الغرفة التجارية العربية البرازيلية بدعم جهود إنشاء مسارات لوجستية مباشرة بين البرازيل والدول العربية، فضلاً عن استئناف مناقشات اتفاقية التجارة الحرة بعد الجائحة.”

وشهدت العائدات نمواً نسبته 20.7%، لتصل إلى حوالي 892 مليون دولار. وحلّت دولة الإمارات في مرتبة الصدارة باستيرادها لحوالي 37,800 طناً من المنتجات البرازيلية، أي ما يعادل نمواً بنسبة 11%، بينما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة باستيرادها لحوالي 37,200 طناً، بزيادة بنحو 52.7%.

آخر الأخبار