«تسلا» تستدعي أكثر من 120 ألف سيارة بسبب مخاطر في الأبواب

وكالات

تستدعي شركة تسلا أكثر من 120 ألف سيارة من سياراتها، لأن الأبواب غير المقفلة قد تفتح أثناء وقوع حادث، مما يزيد من خطر الإصابة، وفقاً لمنظمي السلامة.

ويؤثر الخلل على بعض سيارات طرازي S وX موديلات 2021-2023 في الولايات المتحدة، وفقاً لإيداع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

وقالت تسلا إنها علمت بالمشكلة لأول مرة أثناء اختبار التصادم الروتيني في 6 ديسمبر، وليست على علم بأي إصابات أو ادعاءات ناتجة عن المشكلة، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNN”، واطلعت عليه “العربية Business”.

أصدرت شركة صناعة السيارات تحديثاً لبرنامج عبر الهواء (OTA) للسيارات المتأثرة بعيب السلامة. ومن المتوقع إرسال رسائل الإخطار بالبريد إلى مالكي تلك السيارات بحلول 17 فبراير 2024.

مخاطر الطيار الآلي

في الأسبوع قبل الماضي، استدعت شركة تسلا ما يقرب من 2 مليون سيارة من سياراتها في الولايات المتحدة للحد من استخدام ميزة الطيار الآلي. وجاء الاستدعاء بعد تحقيق استمر عامين أجراه منظمو السلامة في الولايات المتحدة فيما يقرب من 1000 حادث تصادم شاركت فيه هذه الميزة.

وقالت NHTSA إن نظام الطيار الآلي يمكن أن يمنح السائقين إحساساً زائفاً بالأمان ويمكن إساءة استخدامه بسهولة في بعض المواقف الخطيرة عندما قد تكون تكنولوجيا تسلا غير قادرة على التنقل بأمان على الطريق.

قيمة الطيار الآلي

مع قيمة سوقية تزيد عن 791 مليار دولار، تعد شركة تسلا (TSLA) صانع السيارات الأكثر قيمة في العالم على الرغم من تأخرها في المبيعات عن المنافسين مثل فورد وتويوتا.

ويعتمد هذا التقييم إلى حد كبير على التوقعات المستقبلية للمبيعات، وبرمجيات تسلا المملوكة لها، وتطويرها للذكاء الاصطناعي. لكن عمليات الاستدعاء الأخيرة قد تهدد منصب تسلا الأعلى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، في أكتوبر/تشرين الأول في مكالمة مع محللي وول ستريت: “على المدى الطويل، أعتقد أن لديها القدرة على جعل تسلا الشركة الأكثر قيمة في العالم على الإطلاق”. “إذا كان لديك سيارات ذاتية القيادة بالكامل على نطاق واسع وروبوتات بشرية مستقلة تماماً ومفيدة حقاً، فليس من الواضح ما هو الحد الأقصى”.

ارتفعت أسهم تسلا بنسبة 105% في عام 2023 بشكل عام ولكنها انخفضت بنسبة 1.6% في الأشهر الستة الماضية.

آخر الأخبار