«تضامن النواب» تُثمن توفير «الأوقاف» و«التضامن» نصف مليون شنطة سلع للأسر المستحقة

أ ش أ

أشاد حسن المير، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، بنجاح وزارة الأوقاف في توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتموين والتجارة الداخلية لتوفير (511) ألف شنطة سلع غذائية بتكلفة (50.078.000) جنيها منها (25.078.000) من وزارة الأوقاف من باب البر و(25.000.000) من وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد أمين سر “تضامن النواب”، في بيان اليوم السبت، أن وزارة الأوقاف حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة في تعظيم ومضاعفة مواردها الذاتية مما جعلها تساند وبكل قوة في مختلف المبادرات الرئاسية لتخفيف الأعباء المالية والمعيشية على أهالينا من البسطاء.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف، ولأول مرة في تاريخها وفي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعددت أدوارها لخدمة المجتمع وأصبح لها أدوارا اقتصادية واجتماعية في غاية الأهمية، وأكبر دليل على ذلك ما تحققه من عوائد اقتصادية كبيرة لدعم الاقتصاد الوطني من خلال الدور الاقتصادي والاجتماعي لهيئة الأوقاف والتي تضاعفت إيراداتها وأرباحها عشرات المرات خلال السنوات الماضية.

وكانت وزارة الأوقاف قد أوضحت في بيان لها أن وزارة التموين ستقوم بتوفير الشنط لحساب وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي ليتم توزيعها على المستحقين بالتعاون بين الوزارتين والمحافظات.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود الوزارتين “الأوقاف والتضامن الاجتماعي” وبالتعاون بينهما في العناية بالأسر الأولى بالرعاية.

آخر الأخبار