«دايس» تستحوذ على «تكسيل برنت بلس» بنسبة 100%

قالت شركة دايس للملابس الجاهزة، إنها قامت بزيادة حصتها في شركتها التابعة تكسيل رنت بلس من 75% إلى 100%.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم ، أن قيمة القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 2 مليون جنيه.

سبق وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد زيادة راس المال المرخص به لشركة دايس للملابس الجاهزة، من 300 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

وقالت البورصة إن اللجنة وافقت على قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي لشركة دايس للملابس الجاهزة، طبقاً لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء، مع تعديل الفروع الإنتاجية لتصبح 5 فروع إنتاجية بدلاً من 6 فروع إنتاجية.

وحققت دايس للملابس الجاهزة، صافي ربح بلغ 19.02 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 56.56 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال التسعة أشهر نحو 17.36 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل خسائر بقيمة 58.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 1.1 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 837.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما سبق وأعلنت إدارة البورصة المصرية، اليوم، عن إن شركة دايس للملابس الجاهزة، قد تقدمت بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به من 300 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

أوضحت البورصة خلال بيان أن الشركة قدمت أيضًا قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي الخاصة بمركز الشركة الرئيسي ومحلها القانوني.

سبق واعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة دايس للملابس الجاهزة، اعتماد دراسة الجدوى المعدة من جانب إدارتها بشأن أسباب ومبررات زيادة رأسمال الشركة المصدر والمرخص به.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن الجمعية العمومية اعتمدت أيضا تقرير مراقب حسابات الشركة عن دراسة الجدوى المعدة من إدارة الشركة بشأن أسباب ومبررات زيادة رأسمال المصدر والمرخص به، وكذلك الموافقة على مقترح مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس المال المرخص به للشركة من 300 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

تابعت أنها وافقت على زيادة رأس المال المصدر للشركة من 106 مليون جنيه إلى 371 مليون جنيه بزيادة قدرها 265 مليون جنيه، بزيادة نقدية تمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل بنسبة مساهمته في رأس المال، من خلال إصدار 1.32 مليار سهم يتم الاكتتاب فيها بالقيمة الاسمية للسهم 20 قرشًا، مع أعمال تداول حق الاكتتاب فى أسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

كما وافقت العمومية على تعديل المواد (4، 6، 7) من النظام الأساسي للشركة.

آخر الأخبار