قطر تتسلم رئاسة الدورة الـ36 لمجلس وزراء النقل العرب

أ ش أ

تسلم وزير النقل والمواصلات القطري، جاسم بن سيف بن أحمد، رئاسة فعاليات الدورة الـ 36 لمجلس وزراء النقل العرب، التي تستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، اليوم بمقرها الرئيسي بأبي قير.

وقام وزير النقل العراقي رزاق عجيمي رئيس الدورة 35 بتسليم رئاسة الدورة الـ36 لوزير النقل بدولة قطر.

جاء ذلك خلال افتتاح اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب، اليوم الثلاثاء، بالأكاديمية العربية، بحضور وزراء النقل بالدول العربية والأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية على بن إبراهيم المالكي، ومدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية السفير بهجت أبو النصر الأمين، ورئيس الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل عبد الغفار.

وتوجه وزير النقل بدولة قطر بالشكر لجمهورية العراق على إدارتها للدورة السابقة، وقال: “أتوجه ببالغ الشكر والتقدير لكل من أسهم في مسيرة العمل العربي المشترك وقطاع النقل”.

وأشار إلى أن هذا القطاع الحيوي يحظي باهتمام واسع من قادة الدول العربية لما يمثله من أهمية في زيادة معدلات النمو والتنمية.

وأضاف أن أهمية الدورة السادسة والثلاثين تأتي لتقوية التعاون العربي المشترك والتوصل إلى حلول عملية، وتعمل على تحقيق التقارب المنشود بما يعزز قدرة الدول العربية على إنشاء سوق سوق عربية مشتركة.

وتابع إننا نقدر الجهود التي بذلت من كافة الدول التي تولت رئاسة الدورات السابقة لمواجهة كافة التحديات التي تواجه قطاع النقل العربي.

من جانبه، قال رئيس الدورة السابقة وزير النقل العراقي إن جدول أعمال الدورة الحالية ممتلئ بالعديد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك خاصة في مجال النقل.. كما توجه بالشكر لوزراء النقل العرب لجهودهم فيما يتعلق بتطوير منظومة النقل بمختلف فروعه.

ودعا وزير النقل بجمهورية العراق المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني، منوها بأن مجلس وزراء النقل العرب يهدف إلى دعم جهودنا في مناقشة وبحث ما نتطلع له من أجل غد أفضل لشعوبنا.

آخر الأخبار