«كوبر» ترصد 100 مليون جنيه للاستثمار في نشاط تجارة شاحنات النقل الثقيل

كشف أيمن النحاس، رئيس مجلس إدارة شركة كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري، عن رصد الشركة 100 مليون جنيه للاستثمار في نشاط تجارة شاحنات النقل الثقيل المضاف حديثًا إلى أنشطة الشركة.

وقال النحاس في بيان اليوم، الاستثمار في هذا النشاط يعزز قدرات الشركة في التحول في إيراداتها وأرباحها.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى إتمام أولى مراحل إعادة الهيكلة الخاصة بها، بإنهاء إجراءات زيادة رأسمالها من 1.04 مليون جنيه إلى 105 ملايين جنيه بزيادة قدرها 104 ملايين جنيه، حيث بلغت نسبة التغطية بالمرحلة الأولى 91%، كما تم تغطية المرحلة الثانية بنحو 47 مرة.

وأضاف النحاس أن هناك مؤسسات أجنبية وعدد كبير من المستثمرين المحليين شاركوا في زيادة رأسمال الشركة، ما يدلل على الثقة في عملية إعادة الهيكلة التي بدأتها الشركة، خاصة وأن الشركة تطمح أن تصبح في مصاف الشركات المليارية في السوق المصري.

ونوه النحاس بأن مجلس الإدارة نجح خلال فترة توليه في أقل من عامين في اتمام تسويات كثيرة لمديونيات موروثة أبرزها مع ميد بنك، وبنك مصر، كما نجح في إتمام بعض التسويات الضريبة المستحقة، لاسيما الحصول على أحكام قضائية في دعاوى كانت معلقة مع شركات وعملاء.

وعلى صعيد نتائج الأعمال، أكد رئيس مجلس إدارة كوبر، أن الشركة تحولت لأول مرة للربحية منذ قرابة 8 سنوات، مشيرًا إلى أنه جاري ضخ نحو 10 ملايين جنيه للنهوض بالشركة.

وتحولت الشركة إلى الربحية خلال الستة أشهر الأولى من عام 2023، لتسجل 32.7 ألف جنيه أرباح خلال الفترة من يناير إلى يونيو الماضي، مقابل تسجيل 4.36 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من 2022.

وفي الربع الثاني من 2023، سجلت الشركة 1.75 مليون جنيه أرباح خلال الفترة من مارس إلى يونيو الماضي، مقابل 2.69 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المقارنة من 2022.

آخر الأخبار