«مستثمري العاشر» تضع حلولًا فورية لمنع تعطل الإنتاج بالمصانع

أفاد الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، بأن الجمعية وضعت خطة طموحًا مع بداية عام 2024 لإيجاد الحلول لكافة المشكلات والمعوقات التي تواجه الصناعة والاستثمار في مدينة العاشر من رمضان بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة، منعا لتعطل الإنتاج.

وأضاف أن جمعية المستثمرين ستقوم بتفعيل كافة الاتفاقيات والبروتوكولات التى أبرمتها مع كافة الجهات الحكومية التى تتشابك مع أعمال المستثمرين والمصانع بشكل يومى من خلال علاقاتها الوطيدة والمباشرة مع كافة الجهات الحكومية لخدمة المستثمرين وذلك بتشكيل لجان مشتركة مع عدد كبير من الأجهزة التنفيذية أبرزها هيئة التنمية الصناعية ومصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك، وذلك لحل كافة المشكلات فى مهدها وتسهيل مهمة القطاع الصناعى بحيث لا تتوقف عجلة الإنتاج إطلاقا.

وأشار “عارف” إلى أن الجمعية تتلقى يوميا كافة التحديات التى تواجه المستثمرين وأصحاب المصانع لعرضها فورا على المسئولين والقيادات العليا في الدولة مما يساعد فى حلها، مؤكدا دور الجمعية في دعم الشركات بصفة فردية بالمشكلات التي تعوق وتهدد المسيرة الإنتاجية لهم من خلال التفاوض مع كافة الجهات المعنية  بالصناعة والاستثمار.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال تقوم الجمعية بالتدخل السريع تجاه مشكلة انقطاع التيار الكهربائي أو الغاز أو المياه عن المصانع والتنسيق بين الشركة والجهة مقدمة الخدمة وإعادة تشغيل المصنع فورًا.

ولفت إلى أن الصناعة الوطنية لديها فرصة كبيرة للاستفادة من الأزمات الاقتصادية العالمية فى غزو الأسواق الخارجية وزيادة نسبة المكون المصرى وتعميق الصناعة الوطنية.

وأضاف عارف أن توجهات القيادة السياسية لدعم القطاع الإنتاجى والصناعى انعكس خلال الفترة الأخيرة على أداء الحكومة فى تعاملاتها مع أصحاب المصانع بتسهيلات واضحة فى الإجراءت واللوائح، مؤكدًا أن ذلك يشكل متنفسًا للصناعة الوطنية لتعزيز التنافسية وزيادة الإنتاج والتصدير.

آخر الأخبار